عام / وزير التعليم يثمن موافقة مجلس الوزراء على مبادرة "المدارس المستقلة"

الثلاثاء 1439/8/15 هـ الموافق 2018/05/01 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 شعبان 1439 هـ الموافق 01 مايو 2018 م واس
أعرب معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على موافقة مجلس الوزراء اليوم على مبادرة "المدارس المستقلة"، وذلك بتحويل 25 مدرسة حكومية ليكون تشغيلها من قبل القطاع الخاص، وأن تتولى اللجنة الإشرافية لقطاع التعليم تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للأحكام المنصوص عليها في قواعد عمل اللجان الإشرافية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص ومهماتها.
‏وأوضح الدكتور العيسى أن مبادرة #المدارس_المستقلة تهدف إلى رفع كفاءة تشغيل المدارس الحكومية من خلال مؤسسات خاصة يؤسسها التربويون الذين لهم خبرة وتجربة تربوية ميدانية ووفق نموذج تشغيل متميز سيعلن عن تفاصيله لاحقاً.
وأضاف معاليه أن مشروع المدارس المستقلة هو إسناد إدارة المدارس الحكومية لمشغلين من ذوي الخبرة التربوية, حيث سيبدأ المشروع بـ 25 مدرسة تجريبية كمرحلة أولى وستعمم التجربة على 2000 مدرسة لاحقاً .
وكشف معاليه أنه سيكون هناك ضوابط لترشيح المشغلين واختيارهم وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية, حيث سيتم التطبيق على العينة 25 مدرسة في 5 مناطق تعليمية ابتداء, بعدها يتم تمكين المشغلين من إدارة المدرسة وقيادتها نحو تجويد التعليم.
وبين معالي وزير التعليم أنه سيتم متابعة ورقابة أداء هذا النوع من المدارس من خلال وحدة المدارس المستقلة ومن خلال مؤشرات أداء تشغيلية ومالية وأكاديمية.
// انتهى //
19:28ت م