عام / وزارة البيئة تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار في الرياض

الاثنين 1439/9/6 هـ الموافق 2018/05/21 م واس
  • Share on Google+

الرياض 05 رمضان 1439 هـ الموافق 21 مايو 2018 م واس
كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الرياض الدكتور ماجد الفراج عن خلو جميع العينات التي تم جمعها خلال الأسبوع الماضي من مناطق متفرقة في المنطقة من بقايا المبيدات في الخضروات والفواكه الطازجة.
وبين الفراج أن الفرق الفنية التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزارعة بمنطقة الرياض بالتعاون مع أمانة المنطقة والهيئة العامة للغذاء والدواء؛ تواصل جولاتها التفتيشية على أسواق الجملة للخضار بمدينة الرياض، وأخذ عينات عشوائية من المنتجات الزراعية وإرسالها لمختبرات الوزارة؛ للتأكد من سلامتها وجودتها، وقد تم فحص 112 عينة في قسم المبيدات في الفترة من 6 /5 إلى 10/ 5/ 2018، من خلال حقن العينة الواحدة على كل من جهاز الكروماتوجرافي السائل (LC/MSMS)، وجهاز الكروماتوجرافي الغازي (GCMSMS)، وقد ثبت خلو العينات المجموعة من أي مبيدات.
من جهة أخرى تقوم الفرق الفنية التابعة لفرع الوزارة بالمنطقة والتي لديها صفة الضبط القضائي بجولات تفتيشية أيضاً على المزارع وتأخذ عينات من المنتجات الزراعية المعدة للتسويق وتفحصها.
يُذكر أنه سبق أن أُلزم جميع الموردين بوضع بطاقة تعريفية للمنتج ابتداء من 1/ 1/ 2018م لمعرفة مصادر المنتجات الزراعية وسهولة تعقبها في حال تجاوزها للنسب المسموح بها من متبقيات المبيدات.
// انتهى //
16:55ت م
0150