عام / محافظة بيشة تستعد لتنفيذ الخطة السياحية بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة

الاثنين 1439/9/5 هـ الموافق 2018/05/21 م واس
  • Share on Google+

بيشة 05 رمضان 1439 هـ الموافق 21 مايو 2018 م واس
تعمل محافظة بيشة على خطة التطوير السياحي للمحافظة التي تضمنت تطوير المنتج السياحي ، والتدريب والتطوير ، والفعاليات والمهرجانات ، والتسويق .
وأوضح محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة أن تطوير المنتج السياحي يعني البحث في كل البرامج السياحية ومدى انتاجيتها وقيمتها وأثرها لكون المخرج السياحي مهم للسائح والمستفيد ، مشيرا إلى أنه تم إلغاء مهرجان البادية لكونه غير مجدي في الوقت الحاضر واستبداله بالمنتدى الاقتصادي لصفري بيشة الذي كان له الأثر الإيجابي في المنتجات الزراعية وتطوير اقتصاديات التمور.
وبين آل سبرة أن المنتدى الاقتصادي للتمور وفعالياته وبرامجه ستكون هي الفعالية الرئيسية للمحافظة لا سيما أنه في نسخته السادسة ولكونها متوافقة مع فعاليات الصيف في منطقة عسير ولتسويق المنتج الذي يستفيد منه المزارع ، إلى جانب تأكيد خطة إمارة منطقة عسير ومجلس المنطقة السياحي بشأن شمولية العمل السياحي لكل محافظات المنطقة وبما يتوافق مع إجازة الصيف وبالتالي يتم استمرار العمل السياحي وفق برامج زمنية مختلفة للبرامج الثقافية والرحلات السياحية للزائرين للمحافظة وتطوير برنامج التسوق بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومراكز متخصصة في الترفيه والسياحة.
من جهة أخرى أشار مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالله الأكلبي أن محافظة بيشة شكلت لجنة من الجهات الخدمية كالبلدية والغرفة التجارية الصناعية والتعليم والجامعة ومكتب الهيئة بعض الجهات الخدمية الفرعية للعمل على تنفيذ الخطة الزمنية لتطوير القطاع السياحي في المحافظة بما يضمن استثمار كل المعطيات السياحية في المحافظة.
وأكد أن محافظة بيشة تعد من أهم المحافظات التي تمتاز بعوامل في القطاع السياحي كونها تشتهر بزراعة النخيل ووجود قرى أثرية وتاريخية وتنوع تضاريسي ومناخي ، بالإضافة إلى أهميتها الاقتصادية وموقعها الاستراتيجي .
وبين الأكلبي أن مكتب الهيئة في محافظة بيشة ومنطقة عسير والهيئة العامة للسياحة والآثار عملت على مراحل متعددة في اكتشافات الآثار والعلم على تطويرها بالشراكة مع مؤسسات خدمية وأهلية ، بالإضافة إلى تسجيلها بشكل علمي دقيق في الهيئة ، كما أن البرامج السياحية ستخضع للخصخصة من قبل شركات متخصصة وبالتنسيق مع المحافظة وإمارة المنطقة لضمان استمرارية العمل السياحي .
// انتهى //
17:43ت م
0167