حج / رابطة العالم الإسلامي تعقد مؤتمر "مفهوم الرَّحمة والسَّعة في الإسلام" في منى بمشاركة 500 عالم ومفكر من 76 دولة

الأحد 1439/12/8 هـ الموافق 2018/08/19 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 08 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 19 أغسطس 2018 م واس
تنظم رابطة العالم الإسلامي ضمن موسمها العلمي في موسم الحج بمشعر منى مؤتمرها السنوي بعنوان: "مفهوم الرَّحمة والسَّعة في الإسلام" وذلك مساء يوم الأربعاء 11 ذي الحجة، بمشاركة 500 عالم ومفكر من الشخّصيات الإسلاميَّة الذين استضافتهم الرابطة لحج هذا العام من 76 دولة .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رابطة العالم الإسلامي عادل الحربي أن المؤتمر يهدف إلى بث الوعي في وجدان الأمة، وتفعيل الحلول للمشكلات التي تواجهها، في إطارٍ علمي وفكري واعٍ ومسؤول، مضيفاً أن المؤتمر يناقش محورين مهمين وهما: "الرَّحمة والسَّعة.. معانٍ ومعالم" و "الرَّحمة والسَّعة .. شواهد وآثار".
وبين أن اختيار موضوع المؤتمر جاء لأهميّة إبراز مفاهيم الرَّحمة والسَّعة في الإسلام، وجعلها أصلاً وواقعاً لا لبس فيه، تعيشه الأمة في فكرها وسلوكها وتعاملها كترجمة صادقة لرسالة الإسلام التي تُعد للعالمين بالرحمة والخير، مؤكداً أن الرحمة والرفق والتلطف سمات بارزة في الإسلام، حاضرة في أحكامه وآدابه وعادات المتمسكين به وتقاليدهم، يمارسونها بأريحية وعفوية لا تكلف فيها، وما ذلك إلا لكونها جزءًا من حضارة الإسلام وثقافة أهله، بل ظاهرة لا تخطئها عين الملاحظ المنصف.
وقال الحربي " إن رابطة العالم الإسلامي ترفع بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على حرصهم على تقديم أرقى الخدمات لضيوف الحرمين الشريفين، مشيدة بالخدمات المتميزة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من قطاعات الدولة كافة ، الأمر الذي سهل عليهم أداء نسكهم في أجواء عامرة بالأمن والإيمان والسكينة والاطمئنان.
// انتهى //
14:20ت م
0156