عام / الجامعة العربية تستضيف المؤتمر الدولي الثامن للصحة والبيئة في إطار التنمية المستدامة

الاثنين 1440/1/21 هـ الموافق 2018/10/01 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 21 محرم 1440 هـ الموافق 01 أكتوبر2018 م واس
بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال المؤتمر الدولي الثامن للصحة والبيئة في إطار التنمية المستدامة، الذي ينظمه الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية، بحضور مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية محمد خير عبد القادر، وعدد من أساتذة الجامعات بالدول العربية.
ودعا عبد القادر في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلى أهمية رفع الوعي البيئي والصحي لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة وأهمها تعزيز مفاهيم الازدهار والرفاهية للإنسان، والقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومعالجه أسبابه.
وأضاف مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، أن المنطقة العربية تمر بأسوأ الفترات، مشيرًا إلى أن هذا التوتر والتآكل من الداخل نتج عنه العديد من المآسي والعديد من أبناء الأمة أصبحوا خارج مسارات التعليم بالإضافة إلى العديد من المشاكل الصحية والبيئية.
وأضاف أن كل تلك العوامل تؤثر سلبًا على اختيارات المواطن العربي في مناطق التوتر والحروب، وكذلك تزايد عدد النازحين واللاجئين في المنطقة.
من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة على أهمية تكثيف جهود الدول العربية للعمل على تقليل معدلات الموت المبكر الناتج عن الأضرار البيئية ودعم الجهود وحماية المجموعات السكانية الأكثر عرضة للمخاطر والأمراض ذات الصلة، لافتًا النظر إلى أن المؤتمر يناقش في جلساته عدد من الأبحاث التي قدمتها بعض الدول العربية.
// انتهى //
13:52ت م
0106