عام / ريشة أديبة مشروع لتمكين الشابات أدبيا

الخميس 1440/1/24 هـ الموافق 2018/10/04 م واس
  • Share on Google+

الرياض 24 محرم 1440 هـ الموافق 04 أكتوبر 2018 م واس

أقيم اليوم حفل نجاح مشروع (ريشة أديبة) أحد مشاريع لجنة التنمية الاجتماعية بحي شبرا، بدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية، وذلك في مقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بالرياض.

وشكرت مديرة لجنة شبرا الاجتماعية صفية المحمود في كلمتها كل من ساهم في إنجاح المشروع ، وخاصة الشريك الداعم مؤسسة الملك خالد الخيرية ، والتي تتميز في دعم وتطوير الشباب ، مضيفة أن هذا الحفل هو لتكريم ما يقارب 80 مشاركة في عدة مجالات أدبية ، سعيا من اللجنة لإثراء المحتوى الثقافي والإبداعي تحقيقا لرؤية المملكة 2030 بدعم الثقافة وتمكين القدرات البشرية .

واختتمت كلمتها باستعداد اللجنة لإحتواء المبادرات والبرامج وكل ما من شأنه إبراز قدرات الشباب وتنمية مواهبهم .

عقبها ألقت رئيس العلاقات العامة والمناسبات بمؤسسة الملك خالد الخيرية رانيه الحربي كلمة هنأت فيها الجميع بنجاح مراحل مشروع (ريشة أديبة) أحد المشروعات الممولة ضمن (برنامج الأميره صيته الدامر رحمها الله) المخصص لتوفير الدعم المالي والفني للمشاريع التنموية المبتكرة التي تتناول قضايا ذات أهمية للمجتمع وتساهم في التنمية الاجتماعية والأقتصادية.

وقالت: تسعد مؤسسة الملك خالد بأن تشهد استمرار نجاح المشروع وتلمس أثره ومخرجاته القيمة، مضيفة أننا في مؤسسة الملك خالد نؤمن بأهمية دعم المشاريع والمبادرات التنموية ذات الأثر الإيجابي في حياة الناس عامة، فنحن في المؤسسة وبجانب شركائنا في لجنة التنمية الأجتماعية بحي شبرا نعمل بكل جد على تلبية اهتمامات مجتمعنا والمساهمة في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي قد تعترضه.

وأوضحت مديرة مشروع ريشة أديبة نهاد الهاشمي أن المشروع من فكرة وتنفيذ نادي "الكتاب الطائر"، ويهدف لصقل المواهب الأدبية للفتيات في برامج تدريبية مختلفة (الرواية - القصة القصيرة - السيناريو - القراءة السّريعة، ويستهدف الشباب والفتيات المهتمين بالكتابة الإبداعية.

وبينت أن المشروع تضمن مسابقة قرائية قام على تحكيمها لجنة لتحديد الفائزين وبتصويت الجمهور، كما تم عرض المخرجات(رواية - سيناريو - قصة) الفائزة من البرامج التدريبية.

//انتهى//

23:12ت م

0274