سياسي / الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن تدعو لتحرك دولي لإنقاذ المدنيين من هجمات الانقلابين الحوثيين

السبت 1440/1/26 هـ الموافق 2018/10/06 م واس
  • Share on Google+

عدن 26 محرم 1440 هـ الموافق 06 أكتوبر 2018 م واس
دعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية إلى التحرك من أجل إنقاذ المدنيين والعمل على تجريم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية كمرتكبي جرائم ضد الإنسانية.
ونددت الوحدة التنفيذية في بيان باستهداف المليشيا الحوثية لمخيم النازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وقالت " إن الهجوم يعدّ جريمة أخرى تضاف إلى جرائم الميليشيا بحق المدنيين من الأطفال والنساء وترقى إلى جريمة حرب".
وأكد البيان الذي بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن المخيم يقع في مكان آمن وبعيد عن أماكن الاشتباك إلا أن الميليشيا الانقلابية تمعن في إجرامها واستهدافها المدنيين من النساء والأطفال وبأسلحة محرمة دولياً.
وأشارت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين إلى أن الميليشيا تعمل على مطاردة السكان إلى أماكن نزوحهم بعد أن عملت على إخراجهم من منازلهم وقراهم باستهدافهم بشكل مباشر ضاربة عرض الحائط بكل القوانين الدولية وبمبادئ حقوق الإنسان.
ونبّه البيان إلى أن استهداف النازحين يعدّ جريمة أخرى تضاف إلى جرائم الميليشيا بحق المدنيين من الأطفال والنساء وترقى إلى جريمة حرب، مضيفاً أن المليشيا الحوثية لا تفرق بين مقاتل ومدني ورجل وامرأة وطفل ولا هدف لها إلا القتل وترويع الآمنين.
// انتهى //
23:19ت م
0136