اجتماعي / لجنتا تراحم "مكة المكرمة وجدة" تبحثان سبل التعاون البناء لخدمة نزلاء السجون

الاثنين 1440/1/28 هـ الموافق 2018/10/08 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 28 محرم 1440 هـ الموافق 08 أكتوبر 2018 م واس
بحث رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم مكة" يحيى الكناني اليوم, مع مديرة لجنة تراحم جدة وجدان بخاري, سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين, بحضور مديرة القسم النسائي بتراحم مكة رشا الأحمدي وأخصائي تنمية الموارد المالية محمد الصبحي وأخصائية تنمية الموارد المالية شروق الشهري, وذلك بمقر اللجنة الدائم في مكة المكرمة .
وتم خلال اللقاء, استعراض البرامج الاجتماعية التنموية الرائدة التي قدمتها "تراحم مكة" لخدمة المستفيدين من اللجنة، وطرح العديد من التجارب الاقتصادية والوقفية التكافلية الاجتماعية الناجحة في هذا المجال إلى جانب الاطلاع على مهام الأقسام في اللجنة وعلى نمط العمل فيها ودورها في خدمة المستفيدين من اللجنة من السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.
وأكد الكناني, أهمية تبادل الخبرات والتعاون والشراكة الاستراتيجية بين اللجان التي من شأنها تحقيق أهداف وتطلعات معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة المهندس أحمد الراجحي ونائبه مدير عام السجون اللواء محمد الأسمري لضمان تقديم جميع الخدمات المادية والمعنوية والتأهيلية للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم وفق معايير التنمية الإنسانية والمجتمعية الوطنية والجودة والتنوع والكفاءة والشفافية.
وأفاد أن تراحم مكة قام بتفعيل حسابات بنكية ونظم إلكترونية متعددة تدعم مشاريع اللجنة الوقفية ومشروع سداد فواتير الكهرباء عن أسر السجناء وغيرها من المشاريع التي يتم من خلالها خدمة مستفيدين اللجنة دون الحاجة لمراجعتها.
من جهتها أعربت مدير لجنة تراحم جدة وجدان بخاري, عن سعادتها بالتعاون البناء مع تراحم مكة والاستفادة من التجارب الناجحة وإقامة شراكات جديدة بين الجانبين من شأنها توطيد العلاقات وتقديم الدعم الأكبر للسجناء وأسرهم.
// انتهى //
15:21ت م
0106