عام / نائب أمير نجران يتفقد محافظة خباش ويدشّن عدداً من المشروعات التنموية

الخميس 1440/2/16 هـ الموافق 2018/10/25 م واس
  • Share on Google+

نجران 16 صفر 1440 هـ الموافق 25 أكتوبر 2018 م واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران اليوم، بزيارة تفقدية لمحافظة خباش، اطلع خلالها على سير العمل في المحافظة وما يقدم للمواطنين من خدمات، وذلك ضمن جولات سموه التفقدية للمحافظات والمراكز التابعة لمنطقة نجران.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المحافظة محافظ خباش طلال بن درزي العردان، ورؤساء المراكز، وعدداً من المسؤولين بالمحافظة.
واستقبل سمو الأمير تركي بن هذلول، مديري الإدارات الحكومية، وأهالي المحافظة، موجهاً بتلبية احتياجاتهم وإنجاز معاملاتهم، حيث عبروا أهالي المحافظة عن شكرهم وتقديرهم لسموه على زيارته لهم وتفقده لأحوالهم عن قرب واطلاعه على احتياجاتهم واستماعه لطلباتهم.
ثم سجل سمو نائب أمير منطقة نجران كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بزيارته للمحافظة، منوهاً بالدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لمنطقه نجران ومحافظاتها، بمتابعة مستمرة من سمو أمير منطقة نجران.
ورأس سمو نائب أمير منطقة نجران اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة، الذي أكد فيه سموه أن زيارته للمحافظة جاءت إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله –، للوقوف على احتياجات المواطنين والاستماع لمطالبهم والعمل على تلبيتها وفق تطلعات القيادة الرشيدة في توفير جميع الإمكانيات لينعم جميع أبناء الوطن في جميع المحافظات والمناطق بالأمن والاستقرار والرخاء.
وأعرب سموه، عن سعادته بالتواجد بمحافظة خباش والالتقاء بالأهالي والاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم، منوهاً بما طرح من أفكار لتطوير وإنجاز المشروعات التنموية بالمحافظة.
عقب ذلك ناقش المجلس احتياجات المحافظة من مشروعات الطرق، والخدمات البلدية، وخدمات المياه، والخدمات الصحية، والزراعية، واتخذ بشأنها التوصيات والإجراءات اللازمة.
ثم افتتح سمو الأمير تركي بن هذلول مبنى بلدية محافظة خباش، وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المبنى، الذي تبلغ مساحته 1287 متراً، كما تبلغ المساحة الخارجية 94697 متراً، بتكلفة إجمالية بلغت 12,763,547 مليون ريال، ويتكون المبنى من ثلاثة أدوار، ويحتوي على 37 مكتب، و 7 غرف للخدمات وصالة اجتماعات، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من أمين منطقة نجران بهذه المناسبة.
// يتبع //
13:53ت م
0111

 

عام / نائب أمير نجران يتفقد محافظة خباش ويدشّن عدداً من المشروعات التنموية/ إضافة أولى واخيرة

بعد ذلك افتتح سمو الأمير تركي بن هذلول مبنى مدرسة محمد الفاتح المتوسطة والثانوية للبنين بالمحافظة، وقص الشريط إيذانا بافتتاح المدرسة، وتجول سموه على مرافق المدرسة، مستمعاً سموه لشرح مفصل عن ما تحتويه من مرافق ومقرات إدارية وخدمات تعليمية وتربوية وصالة رياضية، والتقى سموه بطلاب المدرسة، وحثهم على الجد والاجتهاد والتحصيل العلمي كونهم شباب المستقبل وعماد الوطن، متمنياً لهم التوفيق.

ثم شرف سمو نائب أمير منطقة نجران، حفل أهالي محافظة خباش، الذي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ خباش طلال بن درزي العردان كلمة رحب فيها بسمو الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، في محافظة خباش، واطلاعه على أحوال الأهالي وتلمسه احتياجاتهم، وتدشينه لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، معرباً عن تقديره لسمو أمير منطقة نجران، وسمو نائبه، على متابعتهما الدائمة لكل ما يخدم المواطن والمقيم بالمحافظة.

وأشار العردان، إلى أن محافظة خباش كسائر محافظات المنطقة، نالت نصيباً وافراً من المشروعات التنموية والخدمية التي ستسهم - بإذن الله - في دفع مسيرة النماء والبناء، وتحقيق احتياجات أهالي المحافظة لينعموا بالخير والرخاء والرفاهية تحت ظل القيادة الرشيدة.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن محافظة خباش، ودشن سموه عدداً من المشروعات البلدية، اشتملت على 28 مشروعاً، بقيمة إجمالية بلغت، 102,908,429 مليون ريالاً، حيث بلغ عدد المشروعات المنفذة 17 مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت 47,686,999 مليون ريال، فيما بلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها 11 مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت 55,221,430 مليون ريال.

كما دشن سموه عدداً من المشروعات الصحية بالمحافظة.

فيما ألقيت خلال الحفل عدداً من القصائد الشعرية التي تعبر عن الحب والانتماء للوطن.

وفي ختام الحفل تسلم سمو نائب أمير منطقة نجران هدايا تذكارية من محافظ وأهالي خباش, بعدها شارك سموه في العرضة السعودية.

// انتهى //

13:54ت م

0112