عام / اختتام فعاليات التمرين البحري الثنائي المختلط (جسر 19)

الخميس 1440/2/16 هـ الموافق 2018/10/25 م واس
  • Share on Google+

الرياض 16 صفر 1440 هـ الموافق 25 أكتوبر 2018 م واس
اختتمت اليوم ، فعاليات التمرين البحري الثنائي المختلط (جسر 19) ، الذي نفذ قبالة المياه الإقليمية لمملكة البحرين ، بين القوات البحرية الملكية السعودية و سلاح البحرية الملكي البحريني وذلك في إطار مجالات التعاون بين البلدين .
واشتمل التمرين الثنائي على عدد من السيناريوهات المتنوعة التي من شانها رفع القدرة القتالية والأداء الاحترافي لمختلف العمليات البحرية وكذلك توحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة وتعزيز إجراءات إدارة المعركة البحرية ، إضافة إلى تدريبات مجموعة الأمن البحرية الخاصة على الرماية بالذخيرة الحية .
كما شهدت المناورات تنفيذ التكتيكات العسكرية كمناورة اقتحام المباني والإنزال على الحبل السريع من البرج لقوات الأمن الخاصة ، إضافة إلى مناورة اقتحام السفن وتفتيشها أثناء العمليات القتالية والإنزال السريع عن طريق الطائرة العمودية على السفن المشاركة في التمرين , كما شهدت المناورات استخدام الذخيرة الحية في مناورات السفن المشاركة في مسرح العمليات.
من جانبه أكد قائد مجموعة التمرين ( العقيد البحري الركن خالد شبيب الدوسري) ان تمرين ( الجسر 19 ) نفذ في بيئة قتال حقيقية جرى خلالها تطبيق جميع الإجراءات والعمليات القيادية والقتالية بأوقات قياسية وبمعايرعالية بالجودة والسلامة، وتنفيذ الواجبات المطلوبة بمهارات عالية اتسمت بالتوافق والتجانس وروح العمل المشترك الموحد .
// انتهى //
16:59ت م
0218