عام / تعاون بين صحة المدينة المنورة وجمعية "سكّر" لتعزيز الجوانب التوعوية

الخميس 1440/3/7 هـ الموافق 2018/11/15 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 07 ربيع الأول 1440 هـ الموافق 15 نوفمبر 2018 م واس
أبرمت صحة المدينة المنورة وجمعية المدينة المنورة الخيرية للسكري "سكر" أمس، مذكرة تعاون تهدف إلى توفير أفضل الخدمات الصحية لمرضى السكري، وتقديم الدعم الكامل للحد من انتشار داء السكري والوقاية من مضاعفاته بالمنطقة.
وتتضمن بنود المذكرة العمل على تنمية الوعي الصحي المتعلق بداء السكري لدى أفراد المجتمع، وتنفيذ الأنشطة والفعاليات والندوات ذات العلاقة, وتحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين ومنها مشاركة الكوادر الطبية في أعمال جمعية المدينة المنورة الخيرية للسكري "سكر".
وفي السياق ذاته, أطلقت صحة المدينة المنورة ممثلة بإدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة أمس, فعاليات مجتمعية توعوية تزامناً مع اليوم العالمي لداء السكري 2018 بشعار "العائلة وداء السكري" تستمر أربعة أيام, تستهدف زوار المجمع لتقديم التوعية والتثقيف الصحي وقياس مستوى السكر في الدم.
وتهدف الفعاليات إلى التعريف بالمبادرات الوطنية لمكافحة داء السكري ومضاعفاته، وزيادة الوعي بالعلامات التحذيرية للإصابة بداء السكري, والتشجيع على التشخيص المبكر، كما تهدف إلى توضيح أهمية التثقيف الصحي في علاج داء السكري، وأهمية اعتماد أساليب حياة صحية لتحسين صحة الأجيال المقبلة ورفاهيتها.
// انتهى //
12:52ت م
0073