عام / اهتمامات الصحف الجزائرية

الأربعاء 1440/3/20 هـ الموافق 2018/11/28 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 20 ربيع الأول 1440 هـ الموافق 28 نوفمبر 2018 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بالاجتماع الذي عقده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مع فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، في قصر قرطاج الرئاسي بالعاصمة تونس بحضور وفدي البلدين أمس.
وتحدثت محلياً عن الإجراءات التي اتخذتها الجزائر مؤخراً لدحر الإرهاب والهجرة غير الشرعية ومنها إنشاء سياجا أمنيا على حدودها، وتركيز المئات من أبراج المراقبة والرادارات لدفع مكامن الخطر القادمة من وراء الحدود الجنوبية الشرقية والغربية .
وتناولت تأكيد الناطق الرسمي لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية أنياس فون دير مول أن فرنسا سجلت باهتمام كبير الطلب الذي تقدمت به الجزائر للأمين العام لاتحاد المغرب العربي من أجل عقد اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد المغاربي في أقرب وقت .
وأشارت إلى إدانة السلطات الفلسطينية زيارة رئيس تشاد إدريس ديبي إلى دولة الاحتلال ، مجددة رفضها لأية علاقات أو اتصالات بين دول عربية وإسلامية ودولة الاحتلال.
وتناقلت مطالبة مدير مركز الأسرى للدراسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي الفلسطيني رأفت حمدونة بالضغط على حكومة الاحتلال للاطلاع على أوضاع الأسرى الفلسطينيين المرضى في المعتقلات الإسرائيلية خاصة ممن يحتاجون لعمليات جراحية مستعجلة.
ونقلت تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا من القيام بأعمال متهورة بعد قرار كييف فرض قانون الطوارئ رداً على احتجاز حرس الحدود الروس ثلاث سفن أوكرانية.
// انتهى //
12:28ت م
0063