اقتصادي / رئيس هيئة الاحصاء يعقد لقاءً مفتوحاً مع رجال وسيدات الأعمال بغرفة حائل

الأربعاء 1440/5/17 هـ الموافق 2019/01/23 م واس
  • Share on Google+

حائل 17 جمادى الأولى 1440 هـ الموافق 23 يناير 2019 م واس
نظمت الغرفة التجارية الصناعية بحائل أمس، لقاءً تعريفياً مفتوحاً لمعالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي مع رجال وسيدات الأعمال بمنطقة حائل بحضور نائب رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة حائل عبدالله بن مرزوق العديم ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل فهد بن فايد الشمري وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ومنسوبيها بمقر الغرفة.
وقدم وكيل الاتصال الاستراتيجي ودعم العملاء بالهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج خلال اللقاء، شرحاً تعريفياً عن الهيئة العامة للإحصاء والتحول في العمل والإنتاج والقطاع الاحصائي وكذلك التحول في مفهوم العملاء وكيف تحول القطاع الخاص إلى عميل، إضافة إلى دور القطاع الخاص في اعتماد الهيئة كمرجع رسمي لجميع الإحصائيات والدراسات والأبحاث في الغرف التجارية، إلى جانب توضيح رؤية العمل الاحصائي والمنتجات التي تقدمها الهيئة للإحصاء.
وأشار المفرج إلى المسوح الاقتصادية التي تدعم القطاع الخاص مثل "المسح الاقتصادي للمؤسسات، ومسح المؤشرات الاقتصادية، ومسح الانتاج الصناعي، ومسح التوظيف والأجور، إضافة إلى ما توفره الهيئة من الاحصاءات في المجالات كافة مثل "الاحصاءات السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية، والصناعية، وكذلك الصحية والرياضية والعلمية والمعرفية والبيئية والسياحية والتعليمية والإدارية.
بعد ذلك أكد معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء معالي الدكتور فهد بن سليمان التخيفي في كلمته أن الهيئة العامة للإحصاء والقطاع الخاص يعدون شركاء في التنمية وأحد عملاء الرقم الاحصائي، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يقدم رؤية عن العمل الاحصائي والمنتجات الاحصائية التي تقدمها الهيئة العامة للإحصاء، وأبرز المنتجات التي تفيد القطاع وآليات التواصل والرؤية المستقبلية، لافتاً إلى أن الهيئة جهزت عمل على خارطة التحول في العمل الاحصائي في المملكة تمتد إلى سنة 2020 م، لتمكين القطاع الحكومي لرسم السياسات الحكومية، وكذلك تقديم المنتجات الاحصائية الرامية لدعم القطاع الخاص والاستثمار.
وأشار معاليه أن هذا الاجتماع يعد أحد الاجتماعات التي تقوم بها الهيئة في مجلس الغرف السعودية في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى اللقاء مع أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نوقش فيه كيفية دعم قطاعات التنمية في حائل، وكذلك لقاء مع هيئة تطوير منطقة حائل وجامعة حائل.
وكشف معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي عن وجود فكرة لعقد شراكة مستقبلا مع هذه القطاعات والغرفة التجارية الصناعية تهدف إلى إيجاد تكامل حكومي مع القطاع الخاص لدعم التنمية في منطقة حائل، مشيراً إلى وجود توسع في العمل الاحصائي، حيث بلغت في عام 2018م، 56 مسحاً ميدانياً.
وأضاف أن الهدف الرئيسي من هذا المسح هو خدمة القطاع الخاص والحكومي والدولي في بناء المؤشرات، إضافة إلى خدمة الهيئة العامة للإحصاء في سد المتطلبات الدولية "مجموعة الدول الـ 20"، وكذلك متطلبات الأمم المتحدة والصندوق الدولي وكذلك متطلبات أهداف التنمية.
وكشف معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء أنه مع نهاية عام 2020م، ستنتهي عملية التحول في العمل الاحصائي في المملكة لتكون الهيئة هيئة إحصائية عالمية.
من جهته أوضح نائب رئيس الغرف السعودية رئيس غرفة حائل عبدالله العديم أن اللقاء يأتي لتعريف رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة بالهيئة العام للإحصاء وأبرز منتجاتها، إضافة إلى توقيع اتفاقية ما بين غرفة حائل وبين الهيئة العامة للإحصاء لتطوير العمل الاحصائي في الغرفة من خلال دعم لوجستي كامل من قبل الهيئة، إضافة إلى تأسيس مؤشرات دقيقة للعمل الاحصائي في الغرفة خلال الفترة المستقبلية.
// انتهى //
13:35ت م
0097