اجتماعي / جمعية " سمعية" وجائزة الشيخ محمد بن صالح توقعان اتفاقية تعاون لتوفير مترجمين لغة إشارة في المحاكم

الأربعاء 1440/6/8 هـ الموافق 2019/02/13 م واس
  • Share on Google+

الرياض 08 جمادى الآخرة 1440 هـ الموافق 13 فبراير 2019 م واس
وقعت الجمعية السعودية للإعاقة السمعية (سمعية)، أمس ، مذكرة تعاون مع جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة، بشأن توفير مترجمي للغة الإشارة حسب الضوابط والمعايير العلمية والعملية المعتمدة في ترجمة لغة الإشارة لخدمة فئة ذوي الإعاقة السمعية في محاكم وزارة العدل بالمملكة.
وتتولى الجائزة الدعم المالي للبرنامج ، وتقوم الجمعية بالإشراف عليه من حيث توفير المترجمين ومتابعة خطوات تنفيذ البرنامج وذلك لمدة عام كام، بدعم من سنابل الجائزة وضمن أنشطتها لهذا العام في دورتها الخامسة عشرة، وقد وقع من جانب الجائزة المشرف العام على الجائزة الدكتور ناصر بن علي الموسى ومن جانب الجمعية رئيس مجلس إدارتها ناصر بن علي الهزاني.
وقدم الدكتور الموسى شرح مفصل عن الجائزة وأهدافها والفئات المستهدفة منها، وأثنى على الدور الكبير الذي تقوم به أسرة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان في مجال العمل الخيري بشكل عام ومجال ذوي الإعاقة على وجه الخصوص.
وأوضح الدكتور الموسى أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار الدعم المادي والمعنوي الذي يحظى به ذوو الإعاقة في المملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، الأمر الذي أوجد بيئةً جيدة لتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون ومذكرات التفاهم التي تعزز الشراكة المجتمعية بين كافة القطاعات العاملة في مجال الإعاقة.
وقدم الهزاني شرح عن الجمعية وأهدافها والفئات المستفيدة منها والبرامج والخدمات التي تقدمها، مؤكدا ضرورة الاستمرار في التعاون والتنسيق والتكامل بين الجائزة والجمعية في كل ما من شأنه إلى الارتقاء بمستوى البرامج والنشاطات والخدمات المقدمة لكافة فئات الإعاقة في المملكة.
// انتهى//
16:11ت م
0180