عام / مدير جامعة أم القرى يفتتح معرض النوازل الفقهية الثاني

الأربعاء 1440/7/6 هـ الموافق 2019/03/13 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 06 رجب 1440 هـ الموافق 13 مارس 2019 م واس
افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبد الله بن عمر بافيل أمس، معرض النوازل الفقهية الذي نظمته كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة، بالتعاون مع مشروع تعظيم البلد الحرام، بحضور عميد كلية الشريعة الدكتور رائد العصيمي، والمشرف العام على مشروع تعظيم البلد الحرام الدكتور طلال أبو النور في شطر الطالبات بالزاهر.
وتجول معاليه في أركان المعرض الذي شارك في إعداد مادته العلمية عضوات هيئة التدريس في الأقسام الشرعية، وطالبات مرحلة الدكتوراه في تخصص الفقه، حيث اشتمل على أكثر من عرض ست وعشرين نازلةً متعلقة بنوازل مستجدة في المسجد الحرام، ونوازل في الحج والعمرة، ونوازل في المعاملات والأحوال الشخصية والمستجدات الطبية.
واعتمدت الباحثات في جمع المادة العلمية على فتاوى هيئة كبار العلماء وقرارات مجمع الفقه الإسلامي، وعرضوا النوازل بطريقة مبسطة تساهم في زيادة وعي الناس بالأحكام الفقهية.
كما صاحب المعرض ندوة النوازل الفقهية التي افتتحت جلساتها وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، واستمرت الندوة لمدة يومين تخللتها خمس جلسات قدمت فيها الباحثات خلاصة نتائج أبحاثهن في النوازل الفقهية التي تناولوها.
وشهد المعرض والفعاليات المصاحبة له إقبالًا كثيفًا من طالبات وعضوات هيئة التدريس في الجامعة.
// انتهى //
13:17ت م
0081