ثقافي / أربعة آلاف مُصَل يشهدون صلاة التراويح في أكبر مسجد في قيرغيزستان

الخميس 1440/9/4 هـ الموافق 2019/05/09 م واس
  • Share on Google+

بيشكيك 03 رمضان 1440 هـ الموافق 08 مايو 2019 م واس

شهد أربعة آلاف مُصَلٍ صلاة التراويح في الليلة الرابعة من ليالي شهر رمضان المبارك في جامع محمود كاشغري, الذي يقع في العاصمة القرغيزية "بشكيك", ويعد من أكبر الجوامع على مستوى الدولة ويصنف الثاني في الترتيب.

واجتمع مسلمو قرغيزستان في هذا العام 1440هـ لآداء صلاة التراويح في مشهد ممتلئ بالجلال والهيبة في هذا الصرح الإسلامي الكبير, حيث يؤم المصلين لصلاة التراويح موفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة عضو الدعوة بالقصيم الشيخ أحمد المشيقح, ضمن برنامج الإمامة لإقامة صلاتي التراويح والقيام في 35 دولة حول العالم.

ويتسع جامع محمود كاشغري لقرابة خمسة آلاف مُصَل ويقع في العاصمة القرغيزية بشكيك، وتم بناؤه على نفقة صندوق إليشات.

وعبّر المصلون عن سعادتهم على إيفاد المملكة العربية السعودية إمامًا لأداء صلاة التراويح لهذا العام, رافعين شكرهم للمملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية على الجهود المبذولة في خدمة الإسلام والمسلمين في برنامج الإمامة وغيره من البرامج المتنوعة التي ترعاها المملكة.

وتواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتنفيذ برنامج الإمامة, حيث اعتمد معالي الوزير عبد اللطيف آل الشيخ تكليف 70 إمامًا من حفظة كتاب الله لإمامة المصلين في 35 دولة حول العالم في برنامج إيماني يجمع كلمة المسلمين ويوحد صفهم عبر هذه العبادة العظيمة.

// انتهى //

02:19ت م

0248