عام / سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح المعرض الإثرائي "معرض الصحابة رضي الله عنهم"

الثلاثاء 1440/11/13 هـ الموافق 2019/07/16 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 13 ذو القعدة 1440 هـ الموافق 16 يوليو 2019 م واس
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة، المعرض الإثرائي "معرض الصحابة رضي الله عنهم"، الذي تشرف عليه هيئة تطوير المنطقة وتنظمه شركة سمايا الاستثمارية بالشراكة مع شركة جبل عمر للتطوير في جبل عمر بجوار المسجد الحرام.
وتجول سموه في أرجاء المعرض، مطلعاً على محتواه، والتقنيات المستخدمة فيه، كما استمع إلى شرح عنه من قبل مرشدي المعرض.
واستمع سموه لشرح عن المعرض الذي يسرد عدداً من القصص لسير الصحابة رضي الله عنهم في خيمة بمساحة (1600م2) في جبل عمر، ويضم (10) قاعات، قسمت بشكل موضوعي، مع مراعاة الجوانب التاريخية في السرد، فكل واحدة منها تجمع سيراً لعدد من الصحابة رضي الله عنهم تحت موضوع معين.
ولا يكتفي المعرض بذلك بل ترجم تراجم مختصرة للصحابة الذين ذكرت أسماؤهم في المعرض، حتى يخرج الزائر بحصيلة معرفية حول الصحابة رضي الله عنهم، تضاف إلى الجوانب التاريخية التي سيطلع عليها.
ويقدم المعرض محتواه عبر عرض متخفي جذاب، من خلال جملة من الأوعية من بينها لوحات الجرافيكس، والشاشات، وأنتج للمعرض عدد من الأفلام التلفزيونية، كما يسرد المعرض إحدى القصص التاريخية باستخدام تقنية الفيديو مابينغ.
فيما تعد اللغتين العربية والإنجليزية الأساس في المعرض، ولكون غالبية زواره من الحجاج والمعتمرين يقدّم عددٌ من المرشدين محتوى المعرض بلغات الأخرى.
وتأتي إقامة هذا المعرض بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة -في وقت سابق- على إقامته، ضمن أربعة مشاريع ثقافية هي متاحف الجلال والجمال، يعرّف بالله تعالى، والخلق العظيم، يعرف بالجانب الأخلاقي من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومعالم المسجد الحرام، تشرف على تنفيذها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وسوف يتم افتتاحها تباعاً خلال الفترة المقبلة.
// انتهى //
12:56ت م
0065