ثقافي / جامعة الملك عبد العزيز عضو جديد في كونسورتيوم التعليم العالي في معمل عبداللطيف جميل العالمي للتعليم في MIT

الأحد 1441/1/9 هـ الموافق 2019/09/08 م واس
  • Share on Google+

جدة 09 محرم 1441 هـ الموافق 08 سبتمبر 2019 م واس
أكد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ، سعي الجامعة لمواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم العالي ، وعقد الشراكات مع الجهات العلمية العالمية المرموقة .
ورحب الدكتور اليوبي خلال احتفالية أقيمت بمقر جامعة الملك عبدالعزيز في جدة اليوم ، بحضور وكلاء الجامعة وعدد من العمداء والمختصين ، بالمدير التنفيذي لمعمل عبداللطيف جميل العالمي للتعليم (J-WEL) في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) الدكتور فيجاي كومار، مؤكدًا عزم الجامعة على الانضمام لعضوية قسم التعليم العالي في معمل عبداللطيف جميل العالمي للتعليم بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).
وأشار معاليه إلى الأمر الملكي الكريم بتاريخ 29 /12 /1440هـ بإنشاء مركز وطني للذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات الوطنية، وأن الجامعة تفتخر أن تكون من أوائل الجامعات التي توقع اتفاقية شراكة مع واحدة من أعرق الجهات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي ، بما يتوافق مع توجهات المملكة بهذا الشأن .
وتسعى جامعة الملك عبدالعزيز، إلى تحقيق أهداف التعليم العالي التي تضمنتها رؤية المملكة 2030 من خلال التعاون مع معمل عبداللطيف جميل العالمي للتعليم (J-WEL) في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في مجالات عدة، منها إعادة هيكلة المناهج الدراسية وتطوير المهارات الطلابية، لتطبيق التدريب القائم على الابتكار ضمن المناهج الدراسية، وتلبية احتياجات قطاع التعليم العالي بشكل أفضل. بهدف إنشاء مدرسة تُعنى بدعم تعليم المعلمين في المملكة العربية السعودية.
من جانبه قال المدير التنفيذي لمعمل عبد اللطيف جميل العالمي للتعليم في معهد ماساتشوستس للتقنية الدكتور فيجاي كومار، "سعدنا بتوقيع اتفاقية شراكة مع جامعة الملك عبد العزيز وضمها إلى قائمة الأعضاء لمعمل عبداللطيف جميل العالمي للتعليم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT). ويجمع كلًّا من المؤسستين الحرصُ على المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات القطاعات الاقتصادية، ما يتيح لهما استكشاف الكثير من فرص العمل المشترك في هذا المجال".
// انتهى //
14:40ت م
0107