اجتماعي / ورشة عمل عن احتياج محافظة ينبع من الجمعيات الأهلية

الأربعاء 1441/1/12 هـ الموافق 2019/09/11 م واس
  • Share on Google+

ينبع 12 محرم 1441 هـ الموافق 11 سبتمبر 2019 م واس
دشن وكيل محافظ ينبع بندر خالد الحربي اليوم، ورشة عمل "احتياج محافظة ينبع من الجمعيات الأهلية"، التي ينظمها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية، وذلك بحضور نائب مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة فالح بن حجي العنزي.
وتعمل ورشة العمل على تعزيز العمل الاجتماعي وتحديد احتياجات محافظة ينبع من الجمعيات الأهلية تحت مظلة العمل الاجتماعي التطوعي المؤسسي في المملكة والذي يشهد تقدما كبيرا في مختلف المجالات.
وتأتي هذه الورشة في إطار رؤية المملكة 2030، التي تولي عناية كبيرة برفع طاقة الموارد البشرية وتهتم بالاستفادة من أوقات ومهارات المواطنين واستثمار أهمية التطوع في التنمية والتطوير تحت عنوان "وطن طموح .. مواطنه مسؤول" وذلك عن طريق الجمعيات الأهلية، بهدف إعلاء قيمة التطوع كإحدى أهم ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي الذي يعد من الأولويات الوطنية للمملكة.
وتهدف الورشة لتعريف بالجمعيات الأهلية باعتبارها جمعيات غير ربحية وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي في مجالات البر والتكافل والخدمات العامة والرعاية والدينية والثقافي والصحي والبيئي والتوعي وغيرها، إلى جانب حصر الاحتياج المستقبلي من الجمعيات الأهلية وتصنيفها, لسد الاحتياج بمنطقة المدينة المنورة والتوصل إلى أفضل النماذج والممارسات عن الجمعيات الأهلية وتقديم تصور مقترح عن حاجة منطقة المدينة المنورة من الجمعيات الأهلية.
وقد حظيت الورشة بحضور كثيف من المهتمين وذوي الصلة من الرجال والنساء، حيث تناول المحور الأول في الورشة المجالات التربوية والاجتماعية والمراحل العمرية, فيما تناول المحور الثاني المجالات الصحية والترفيهية والسياحية والإعلامية والبيئية، كما تناول المحور الثالث المجالات الوقفية والمالية والتقنية والمهنية وريادة الأعمال.
// أنتهي //
14:12ت م
0122