سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الخميس 1441/7/3 هـ الموافق 2020/02/27 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 3 رجب 1441 هـ الموافق 27 فبراير 2020 م واس
أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها على انفراد رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون بمقر إقامته في الرياض مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قبل أن تتوسع إلى وفد البلدين.
وأخبرت عن استقبال رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد للورد ريتشارد ريسبي، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني المكلف بالشراكة الاقتصادية مع الجزائر، مشيرةً إلى أن الطرفين قاما بتقييم العلاقات الثنائية وبحثا افاق تطور التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجزائر والمملكة المتحدة.
وفي الشأن المغاربي، أشارت صحف الجزائر إلى تصويت البرلمان التونسي بمنح الثقة لحكومة إلياس الفخفاخ بعد أشهر من الانتظار، منوهةً بتعهد الفخفاخ بالعمل ليلًا ونهارًا من أجل تحقيق تطلعات المواطنين التونسيين في إنعاش الاقتصاد وتحسين المعيشة.
وتناقلت بدء المحادثات السياسية حول ليبيا في مدينة جنيف بمشاركة 12 شخصيةً ليبيةً مستقلةً، إضافة الى نواب مقاطعين لبرلماني طرابلس وطبرق، رغم إعلان طرفي النزاع في بنغازي وطرابلس تعليق مشاركتهما.
وأخبرت في متفرقات أخرى، عن ارتفاع عدد قتلى المواجهات الطائفية في العاصمة الهندية نيودلهي إلى 27 قتيلًا، بسبب قانون الجنسية الجديد الذي يمنح الجنسية للمهاجرين غير الشرعيين من كل الديانات باستثناء المسلمين.
// انتهى //
12:04ت م
0077