عام / مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي في محافظة عدن

الخميس 1441/10/26 هـ الموافق 2020/06/18 م واس
  • Share on Google+

عدن 26 شوال 1441 هـ الموافق 18 يونيو 2020 م واس
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمويل مشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي في مديريات محافظة عدن، وذلك بالتعاون مع مؤسسة يدًا بيد للتنمية.
وجرى أمس، بمديرية خور مكسر تدشين حملة النظافة الشاملة والتعقيم لمبنى ومرافق الهيئة العامة لمستشفى الجمهورية، حيث تم رفع المخلفات والأتربة وأكوام القمامة من أمام مبنى المستشفى، وكذلك القيام برش المبيدات الحشرية، إضافة إلى توزيع العمالة في أماكن نطاق العمل.
وقدّم مدير عام مديرية خور مكسر ماجد الشاجري، شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على الجهود والبرامج الإنسانية الذي يقدمها في محافظة عدن واليمن عمومًا،مشيدًا بالدور الإيجابي الذي يقدمه المركز من خلال دعمه السخي لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والاصحاح البيئي في مديريات محافظة عدن كافة.
يذكر أن المشروع يقوم على مدى خمسة أشهر بحملات رش المبيدات وتوفير حاويات القمامة وعربات نقل الأتربة، والتعاقد مع 160 عاملاً وعاملة نظافة، بالإضافة إلى توفير الزيوت والمحروقات وقطع الغيار لآليات نقل المخلفات، والتعاقد مع معدات نقل ثقيل، و توفير مستلزمات متعلقة بالنظافة، يستفيد منها 865,000 فرد، بما يسهم في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض التي تنجم من تكدس النفايات، لتحقيق الأمن الصحي والإصحاح البيئي، وضمان السلامة العامة، في محافظة عدن.
يأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.
//انتهى//
15:07ت م
0107