سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخميس 1442/2/21 هـ الموافق 2020/10/08 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 21 صفر 1442 هـ الموافق 08 أكتوبر 2020 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم دعوة الخرطوم، إلى تضافر جهود المجتمع الدولي في تحمل التبعات والمسؤوليات الناجمة عن استضافة وحماية اللاجئين، خاصةً توطين العائدين والإسهام في معالجة قضايا النزوح والهجرة المختلطة.
وأشارت إلى استئناف هيئة الموانئ البحرية أمس العمل في ميناء بورتسودان الجنوبي، بعد الاتفاق على فتح الميناء في جلسة حوارية بين ممثلي المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة.
ونقلت صحف الخرطوم عن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية،قوله إن كل وحدة استيطانية هي مشروع ضم لأرضنا نرفضها ونطلب من العالم رفضها كما رفض مشروع الضم .
وأبرزت تأكيد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة، عز الدين الفالح أن لقاءات الحوار الليبي في بوزنيقة والغردقة لن تنجح إلا في حال تم سحب المرتزقة الذين جلبتهم تركيا إلى ليبيا .
وقالت صحف الخميس إن الولايات المتحدة الأمريكية عبرت أمس ، عن قلقها إزاء ارتفاع وتيرة الهجمات في سوريا في الآونة الأخيرة، بعد يوم من انفجار وقع بمدينة الباب بشمال غرب البلاد، وأودى بحياة ما لا يقل عن 11 شخصاً.
ونشرت صحف السودان إعلان البنك الدولي أمس ، أن جائحة كوفيد-19 ستدفع 115 مليون شخص في العالم إلى فقر مدقع في 2020 مشدداً على أن الوضع سيشمل عدداً متزايداً من سكان المدن .
// انتهى //
09:06ت م
0016