سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

السبت 1442/2/23 هـ الموافق 2020/10/10 م واس
  • Share on Google+

بغداد 23 صفر 1442 هـ الموافق 10 أكتوبر 2020 م واس
أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم جدول أعمال الجلسة التي من المقرر أن يعقدها مجلس النواب اليوم والتي وصفت بـ"الحاسمة" كونها من المنتظر أن تحسم الجدل بشأن المادة 15 من قانون الانتخابات الجديد الخاصة بطبيعة وآلية الدوائر الانتخابية المعتمدة في الانتخابات المبكرة المقررة في 6 يونيو العام المقبل، وهي المادة المثيرة للجدل المتواصل منذ أسابيع بين القوى السياسية العراقية.
وتناولت صحف اليوم المطالبات بضرورة مباشرة مفوضية الانتخابات وبسرعة في عملية إكمال التسجيل البايومتري للناخبين العراقيين استعدادا للانتخابات المبكرة، وإسراع مجلس النواب بتشريع قانون الانتخابات الجديد كشرط لازم لإجراء الانتخابات.
وعرجت على الاتفاق بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة إقليم كردستان في أربيل بخصوص تطبيع الأوضاع في قضاء سنجار وإنهاء سطوة الجماعات الدخيلة عليه وعودة الاستقرار والأهالي المهجرين والنازحين إليه.
وتطرقت صحف السبت إلى المباحثات الجارية بين العراق ومصر لبحث آفاق التعاون بين الحكومتين العراقيّة والمصريّة في جميع المجالات، لاسيّما بنقل التجارب والخبرات المصريّة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية.
وتناولت صحف السبت الدعوات في مجلس النواب العراقي لدمج عدد من الوزارات المتشابهة في اختصاصاتها في وزارة واحدة ترشيدا للإنفاق الحكومي.
وتطرقت إلى موافقة مجلس محافظي البنك الأوروبيّ لإعادة العمار والتنمية على انضمام العراق إلى المجلس.
// انتهى //
11:01ت م
0031