سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأربعاء 1442/9/9 هـ الموافق 2021/04/21 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 09 رمضان 1442 هـ الموافق 21 أبريل 2021 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم دعوة السودان في بيان أمس جميع الأطراف في تشاد للتهدئة ووقف الاقتتال بما يضمن أمن واستقرار البلاد وسلامة مواطنيه، مؤكدة حرصها على استتباب الأمن والاستقرار في تشاد وفي الإقليم.
وأشارت إلى اطلاع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على ملامح مبادرة المجلس التأسيسي لكتلة المشروع القومي الجامع، التي تهدف لبناء مشروع وطني يجمع السودانيين ويشكل الحد الأدنى للجميع ويتصدى لعملية جمع الصف الوطني لمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد.
ولفتت صحف الخرطوم الانتباه إلى المباحثات التي أجرتها وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي في الخرطوم مع مبعوث الرئاسة الفرنسية للسودان جان ميشيل ديموند، والتي تركزت حول الاستعدادات الجارية لانعقاد مؤتمر باريس المزمع عقده يومي 17 و 18 مايو المقبل بالعاصمة الفرنسية.
ونقلت موقف السودان الثابت من مسألة سد النهضة، متهمةً أثيوبيا بالتعدي على مبادئ حسن الجوار وتهديد أمن 20 مليون سوداني، بعد إعلان إديس أبابا إصرارها على بدء الملء الثاني للسد.
واولت صحف السودان اهتمامًا بارتفاع معدل التضخم السنوي في السودان إلى رقم قياسي جديد حيث سجل 341 % نهاية شهر مارس الماضي.
// انتهى //
10:45ت م
0044