سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الخميس 1442/9/24 هـ الموافق 2021/05/06 م واس
  • Share on Google+

رام الله 24رمضان 1442 هـ الموافق 06 مايو 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استشهاد طفل فلسطيني وأصيب آخر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت في قرية أودلا جنوب نابلس.
وسلطت الصحف الضوء على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث أصيب 22 فلسطينيا واعتقل 7 آخرون ، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين المقدسيين المعتصمين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وواصلت اقتحامها لبلدة عقربا بمحافظة نابلس.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 21 وفاة و815 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و1979 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا، بأقوال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن المرحلة الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية هي الأخطر على مشروعنا الوطني وتاريخنا ومقدساتنا الإسلامية ، الأمر الذي يتطلب رص الصفوف، والاصطفاف في خندق وطني واحد دعما للقدس وصمود أهلها الأبطال في مواجهة الاحتلال ومشروعاته الهادفة لتصفية الوجود الفلسطيني الثابت والدائم في المدينة المقدسة.
وأوردت صحف فلسطين مطالبة الاتحاد البرلماني العربي، البرلمان الأوروبي بمراجعة قراره بشأن ربط الدعم المالي المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتعديل مواد تعليمية في كتبها المدرسية، يُدّعى أنها تروج" للكراهية" و"التحريض على العنف"، والعدول عنه.
ونشرت صحف هذا اليوم تحذير الاتحاد الأوروبي، من تداعيات إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة بسرقة وهدم المباني وتهجير الفلسطينيين في القدس المحتلة.
// انتهى //
11:40ت م
0045