سياسي / إهتمامات الصحف اللبنانية

الثلاثاء 1442/9/29 هـ الموافق 2021/05/11 م واس
  • Share on Google+

بيروت 29 رمضان 1442 هـ الموافق 11 مايو 2021 م واس
إهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالقلق البالغ الذي يسود الأوساط الشعبية في ظل تصاعد الحديث عن قرب اتخاذ السلطات المعنية قرارا بترشيد الدعم عن بعض السلع الاساسية كالمحروقات والسلع الغذائية والمخاطر المترتبة عن هذا الاجراء في حال اتخاذه على الاوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية.
وأبرزت إعراب وزارة الخارجية السعودية، أمس، عن إدانتها بأشد العبارات للاعتداءات السافرة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، لحرمة المسجد الأقصى الشريف، ولأمن وسلامة المصلين، وما أسفرت عنه هذه الأعمال الهمجية من سقوط عدد من الضحايا بما في ذلك من الأطفال.
وتحدثت عن استمرار المواجهات العنيفة في حي الشيخ جراح ومحيط المسجد الأقصى بين الفلسطينيين الرافضين لأوامر سلطات الإحتلال الإسرائيلية بإخلاء عائلات فلسطينية من الحي مما اسفر عن وقوع عشرات الاصابات في صفوف الفلسطينيين في حين شنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة من الغارات الجوية على مناطق مختلفة في قطاع غزة مما اسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
وأخبرت صحف اليوم عن تأكيد ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أمس، أن قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بطرد عائلات فلسطينية من القدس الشرقية يعتبر مبعث للقلق وغير قانوني بموجب القانون الدولي داعيا الى عمل كل شيء لتهدئة التوتر في القدس الشرقية.
واشارت صحف بيروت إلى إعلان وزارة الدفاع الأميركية،أمس، إن سفنا أميركية أطلقت 30 طلقات تحذيرية تجاه قوارب تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من البحرية الأميركية في مضيق هرمز مشيرة الى إنها كانت تنفذ مناورة غير آمنة أمام السفن الأميركية في المضيق.
// انتهى //
09:33ت م
0039