سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الأربعاء 1442/11/6 هـ الموافق 2021/06/16 م واس
  • Share on Google+

رام الله 06 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 16 يونيو 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها وممارساتها القمعية في عموم الأراضي الفلسطينية، تزامنًا مع الاستفزازات التي يقوم بها المستوطنين في مدينة القدس المحتلة، فيما يسمى بـ "مسيرة الإعلام".
وسلطت الصحف الضوء على إعلان مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد مؤيد حمدان من بيت حانون شمال قطاع غزة، متأثرًا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، لترتفع حصيلة العدوان والذي استمر 11 يومًا في شهر أيار الماضي، إلى 259 شهيدًا.
وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولة عن التصعيد الذي جرى يوم أمس، وطالبتها بالكف عن الاعتداءات والاستفزازات .
وأشارت صحف فلسطين إلى مباحثات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مع المبعوث النرويجي لعملية السلام في الشرق الأوسط جون هانسن باور، ومناقشة آخر المستجدات السياسية وإعادة إعمار قطاع غزة.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 3 وفيات، و258 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و252 حالة تعافٍ ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
09:58ت م
0038