سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1442/11/10 هـ الموافق 2021/06/20 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 10 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 20 يونيو 2021 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري عقب مباحثاته أمس مع نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، دعم مصر لجهود الليبيين لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد، مشددًا على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا دون مماطلة.
وواكبت الصحف القمة المصرية – اليونانية المقرر انعقادها غدًا بالقاهرة بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم العلاقات الثنائية.
وأخبرت عن تسجيل وزارة الصحة والسكان المصرية أمس 566 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل بذلك عدد الإصابات في البلاد إلى 276756 إصابة، وارتفع عدد الوفيات إلى 15829 حالة بعد تسجيل 38 وفاة جديدة.
وأشارت صحف الأحد إلى موافقة الرئيس التونسي قيس سعيد أمس على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة، في مسعى لحل الأزمة السياسية التي تعيشها تونس حاليًا.
وأشارت إلى تحذير الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل من أن الأزمة التي تواجهها لبنان تكلفتها كبيرة على اللبنانيين، مُطالبًا القادة اللبنانيين بتحمل مسؤولياتهم وتطبيق الإصلاحات الأساسية فورًا.
وأفادت بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيبدأ بعد غدٍ الثلاثاء جولة جديدة في أوروبا لبحث قضايا تتركز على منطقة الشرق الأوسط.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى تحذير منظمة الصحة العالمية من أن مسار الإصابات بفيروس كورونا في أفريقيا "مقلق للغاية" بعد تفشي نسخ متحورة معدية أكثر، وفي ظل معدل تطعيم منخفض بشكل خطير.
// انتهى //
10:12ت م
0031