ثقافي / المشاركون في منتدى الإيسيسكو الدولي حول ريادة الأعمال النسائية يقدمون تجاربهم ومقترحاتهم

الخميس 1442/11/14 هـ الموافق 2021/06/24 م واس
  • Share on Google+

الرباط 14 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 24 يونيو 2021 م واس
تواصلت اليوم بالعاصمة المغربية الرباط أعمال منتدى الإيسيسكو الدولي حول ريادة الأعمال النسائية وتمكين المرأة، الذي تعقده منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) على مدى ثلاثة أيام في إطار الاحتفاء بعام الإيسيسكو للمرأة 2021، حيث قدم المشاركون والمشاركات تجاربهم وأفكارهم ومقترحاتهم لإنجاح مشاريع رائدات الأعمال.
وأكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك خلال جلسة اليوم أن المنظمة تؤمن بحتمية تمكين المرأة كشرط أساسي للتغلب على التحديات ومتطلبات التنمية المستدامة في برنامجها العالمي 2030، بما يشتمل عليه من حقوق أساسية تضمن المساواة في التملك والعمل وتطوير المهارات وغيرها من الأمور.
وأشاد بما حققته أغلب دول العالم الإسلامي من تقدم مشهود خلال السنوات الأخيرة في درب القضاء على التمييز بين الجنسين، ومواجهة ما تتعرض له الفتيات والنساء من إقصاء وانتهاكات لحقوقهن، مطالبا بالعمل على تحقيق المزيد في هذا الشأن.
وشددت باقي الكلمات على ضرورة النهوض بقطاع ريادة الأعمال النسائية، في إطار السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم قدرات وتطلعات النساء في هذا المجال.
وتواصلت الجلسة بمناقشة دور وأهمية تعليم مبادئ وأسس الريادة للنساء، بمشاركة رائدات أعمال ناجحات وأستاذات باحثات من عدة جامعات حول العالم، وأهمية ريادة الأعمال النسائية في بناء مستقبل مستدام.
// انتهى //
19:28ت م
0195