عام / جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للجودة وتكرم الفائزين بجوائز التميز

الأربعاء 1443/4/19 هـ الموافق 2021/11/24 م واس
  • Share on Google+

أبها 19 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 24 نوفمبر 2021 م واس
احتفلت جامعة الملك خالد ممثلةً بعمادة التطوير الأكاديمي والجودة اليوم، باليوم العالمي للجودة وكرمت الفائزين بجوائز الجامعة للتميز في دورتها السابعة، وذلك في مسرح المدينة الجامعية بأبها.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أهمية أن تكون الجودة حاضرة دائمًا في جميع الأعمال والمهام اليومية، سواء الأكاديمية أو العلمية أو الإدارية, وألا تكون مجرد يوم عالمي يُحتفى به، مشيدًا بالمبادرات والفعاليات التي تقيمها جميع وحدات الجامعة المختلفة، وتحقيق شهادات المطابقة والاعتماد البرامجي.
من جتهه، أشار وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني إلى أن اعتماد 18 برنامجًا أكاديميًا في الجامعة من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب ومن منظمة ABET للاعتماد الدولي، والانتهاء من متطلبات الاعتماد في 28 برنامجًا أكاديميًا، حيث تمت زيارة فرق المراجعة الخارجية لـ25 برنامجًا أكاديميًا، وجدولة زيارة ثلاثة برامج في الفترة القريبة القادمة، إضافة إلى انطلاق خطة الجامعة لتهيئة جميعِ برامجها الأكاديمية وتجهيزها للاعتماد.
وكرم رئيس الجامعة الكليات المتميزة في تفعيل اليوم العالمي للجودة والجهات الحاصلة على شهادة المطابقة الدولية ISO9001:2015 والجهات الحاصلة على الاعتماد البرامجي من NCAAA والفائزين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بجوائز الجامعة للتميز.
// انتهى //
15:14ت م
0133