عام / 31 مادة صوتية من الدروس العلمية الحصرية للشيخ الدكتور صالح بن حميد

السبت 1443/6/19 هـ الموافق 2022/01/22 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 19 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 22 يناير 2022 م واس
أطلقت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, ممثلة في إدارة الإنتاج الصوتي والمرئي التوجيهي، قائمة دروس صوتية "حصرية" لمعالي عضو هيئة كبار العلماء وإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد والبالغ عددها (31) درساً بمجموع (23) ساعة صوتية،  وذلك ضمن برنامج "كنوز التراث العلمي" لأئمة ومدرسي المسجد الحرام التي ستنشر للمرة الأولى.
وأوضح مدير إدارة الإنتاج  الصوتي والمرئي التوجيهي ممدوح بن سعيد الخزاعي، أن برنامج "كنوز التراث العلمي" يُعنى بجمع دروس المسجد الحرام غير المحولة رقميًا ذات الموضوع الواحد التي سجلت ووثقت وحفظت في وقت سابق، ولم تنشر من قَبل لأئمة ومدرسي المسجد الحرام، حيث عملت الإدارة على تحويلها رقميًا وهندستها صوتيًا تمهيدًا لإتاحتها ونشرها للمستفيدين وطلبة العلم الشرعي.
وبين أن باكورة هذا البرنامج سوف تكون قائمة تشغيلية تضم دروس معاليه، من أوائل دروسه الموثقة التي ألقيت بالمسجد الحرام عام 1408هـ، في تفسير كتاب الله العزيز (شرح أوآخر سورة البقرة)، حيث ابتدأ شرح أولها قبل بدء التوثيق بالمسجد الحرام.
ويأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبمتابعة حثيثة من قِبل وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية بدر بن عبدالله الفريح، سعياً في بذل المزيد من الجهود في تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله -.
يُذكر أن القائمة التشغيلية للدروس متاحة عبر الرابط التالي: https://youtube.com/playlist?list=PL4QKZxFfHKpjbLhnRFv4Z2VUhjujHOTKj.
// انتهى //
13:02ت م
0037