سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الجمعة 1443/8/15 هـ الموافق 2022/03/18 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 15 شعبان 1443 هـ الموافق 18 مارس 2022 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بلقاء الرئيس اليوغندي يوري موسفيني بالقصر الرئاسي، برئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حيث أطلعه على تطورات الأوضاع في السودان ورؤيته لحل الأزمة السياسية الحالية عبر الحوار.
وأخبرت عن بدء رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، زيارة إلى مدينة جمهورية جنوب السودان تستغرق يومين.
ولفتت صحف الجمعة الانتباه إلى تشديد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي )، في كلمة أمام حشد جماهيري في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر شرقي السودان، على أهمية الوحدة والتكاتف ونبذ الفتن والخلافات، والتوجه نحو التنمية والنماء.
وسلطت الضوء على إصدار بنك السودان المركزي أمس منشوراً حظر فيه تصدير الذهب بواسطة الجهات الحكومية والأجانب أفراداً وشركات، عدا شركات الامتياز العاملة في التعدين، كما حصر المنشور دور بنك السودان المركزي في شراء الذهب بغرض بناء الاحتياطيات فقط.
وأولت اهتماماً بالمباحثات التي أجراها عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، أمس، مع السفير المصري حسام عيسى، والتى تركزت حول مشروعات الربط الكهربائي بين البلدين، وتعزيز التعاون مع القاهرة في مختلف المجالات.
ونقلت صحف السودان عن المبعوث الأمريكي الخاص وسفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند قوله، إن الوضع الحالي في ليبيا مثير للقلق بالنسبة لأغلب الليبيين، ومثير للحيرة، وهناك خطر الانجرار نحو العنف.
// انتهى //
10:39ت م
0023