عام / مؤسسة الملك فيصل الخيرية / اجتماع

الخميس 1426/9/10 هـ الموافق 2005/10/13 م واس
  • Share on Google+

اضافة اولى واخيره
وعقب الاجتماع اوضح صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير مديرعام مؤسسة الملك فيصل الخيرية ان الجمعية العمومية لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ناقشت جدول الاعمال واهم المشاريع التي تنفذ الان من قبل المؤسسة ومنها جامعة فيصل التي بدأ العمل فيها في مدينة الرياض لافتا سموه الى ان الدراسة فيها ستبدأ خلال السنتين القادمتين.
واشار سموه الى ان التقارير التي قدمت في هذا الاجتماع جيدة وان الاعمال التي تقوم بها مؤسسة الملك فيصل الخيرية في حقول المعرفة والثقافة هي اعمال جليلة وكبيرة كمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية وجائزة الملك فيصل العالمية ومدارس الملك فيصل وجائزة والمنح الدراسية وهي مستمرة وتسير بخطى متقدمة وفي كل عام نشهد تطور في هذه الاعمال .
وبين سموه ان مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية في هذا العام وفي الاعوام الماضية قدم خدمات كبيرة ثقافية واسلامية وعلمية للمجتمع السعودي بالذات واقيمت فيه عدة ندوات وصدرت عنه اصدارات كثيرة واقيم فيه معارض وهي تدل على هذا النشاط الكبير معبرا عن شكره للعاملين في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية على الجهود التي يبذلونها .
واوضح سمو الامير خالد الفيصل ان مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومؤسسة الفكر العربي في بيروت تسيران في نفس الاتجاه والتوجه وهو الحقل الثقافي والعلمي ومؤسسة الملك فيصل تغطي النشاط في المملكة العربية السعودية وفي العالم الاسلامي ومؤسسة الفكر العربي تغطي النشاط في الوطن العربي وعلاقة العرب بالاخر خارج الوطن العربي .
وبين سموه ان هناك لجنة مشكلة من المختصين في الحقل الاقتصادي والاستثماري لتنمية ايرادات المؤسسة وهناك تحسن كل سنة عن السنة التي قبلها من حيث الايرادات .
واشار سمو الامير خالد الفيصل الى ان موضوع التبرعات متروكة لمن اراد ان يتبرع وان يسهم في اي مشروع من مشاريع المؤسسة وقال // نحن نفتح ايدينا لهم وخير مثال على ذلك جامعة فيصل التي قامت على مساهمات رجال الاعمال السعوديين والمهتمين بالثقافة والعلم // .
وأوضح سموه ان مؤسسة الفكر العربي ليس لها اتجاه سياسي او فكر معين وليست اداة توجيه بل هي لكل المثقفين في كل الاتجاهات وهي منبر حر للمثقف والمفكر العربي ليبديء رأيه في امور العالم كلها التي تخص الثقافة او التعليم او السياسة او الاجتماع او الصناعة او التجارة وفي كل الحقول .
وحول المنافسة بين المؤسسات الخيرية في المملكة بين سموه انه يرحب بكل من يريد ان يتعاون مع مؤسسة الملك فيصل الخيرية او ان يشارك معها في مشروع .
// انتهى // 0115 ت م