عام / سمو وزير الداخلية / كلية الملك فهد الأمنية / حفل تخريج

الثلاثاء 1428/6/11 هـ الموافق 2007/06/26 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 جمادى الاخرة 1428هـ الموافق 26 يونيو 2007م واس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حفل تخريج دورة دبلوم العلوم الأمنية الخامسة والدورة التأهيلية السادسة والثلاثين للجامعيين من طلبة كلية الملك فهد الأمنية وذلك بمقر الكلية يوم غد الأربعاء.
وأعرب مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفدا بهذه المناسبة عن شكره وامتنانه وجميع منسوبي الكلية لرعاية سموه لحفل تخرج طلبة الكلية البالغ عددهم 1700 طالب.
ونوه بدعم وأهتمام سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز لجميع القطاعات الأمنية بشكل عام والكلية بشكل خاص حتى أضحت الكلية الأمنية صرحاً امنياً مميزاً ومؤسسة تعليمية وتدريبية متكاملة تعمل على ترسيخ مفهوم الأمن الصحيح من منظور إسلامي أصيل تستمد مقوماتها من ثقافة إسلامية أصيلة وتجارب علمية راشدة لإعداد رجل الأمن السعودي المتزن في قوله وعمله .
وأوضح اللواء الفدا أن الكلية وبصفتها مؤسسة أمنية عسكرية تربوية تعليمية لها ثلاثة واجبات أساسية تتمثل في إعداد وتأهيل الطلبة الضباط للعمل في قوات الأمن الداخلي وتأهيل وتدريب الضباط ممن هم على راس العمل في قوات الأمن الداخلي والقوات المسلحة الأخرى إلى جانب عقد الدورات المتخصصة لمنسوبي القوات المسلحة جميعا وهو ما يقوم به المعهد العالي للدراسات الأمنية بالمديرية إضافة للبحث والنشر العلمي وعقد الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالشأن الأمني وهو ما يقوم به مركز البحوث والدراسات .
وعبر عن فخر الكلية بتخريج هؤلاء الطلبة بعد تأهيلهم علمياً وعملياً بكل مستجد في تقنيات العمل الأمني مشيرا إلى أن من بين الخريجين طلبة من الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة كانوا مثالاً للجد والاجتهاد والخلق الحسن.
وأفاد أن الكلية خرجت حتى الآن ما يقارب 21725 ضابطا بين العام 1355هـ وحتى العام 1428هـ .
// أنتهى // 0616 ت م