عام / وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تعلن الفائزين بجائزة التميز الرقمي 2008م

الأحد 1429/11/25 هـ الموافق 2008/11/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 25 ذو القعدة 1429هـ الموافق 23 نوفمبر 2008م واس
أعلن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا في مؤتمر صحفي بالرياض اليوم عن الفائزين بجائزة التميز الرقمي 2008 التي تهدف إلى تشجيع الجهود المبذولة لإثراء المحتوى العربي الرقمي على شبكة المعلومات العالمية / الإنترنت / من المنظمات والأفراد، وتنمية روح التنافس الشريف في إثراء المحتوى العربي وتطوير التطبيقات المصاحبة له على الإنترنت، ونشر الوعي بأهمية وجود مواقع متميزة لخدمة المجتمع العربي عامة والمملكة العربية السعودية خاصة. .
وأشار معاليه إلى أن المحتوى العربي على شبكة الإنترنت لايتجاوز 1 بالمائة فيما تعمل الوزارة حالياً بالتعاون مع الجامعة العربية لتطوير المحتوى العربي من حيث المواقع وآلية الدخول الى الشبكة مشيدا بالوقت ذاته بالتنافس البناء على التميز والإبداع بين مواقع الانترنت العربية المتعددة .
عقب ذلك قدم مستشار الوزير المشرف العام على جائزة التميز الرقمي الدكتور محمد بن عبد الله القاسم عرضاً مصوراً تطرق فيه إلى أبرز أوجه التحديث والتطوير التي شملت أغلب عناصر الجائزة، حيث تم تحديث أهداف الجائزة، وبعض الشروط التي من أبرزها حصر قبول المشاركات على المواقع التي لم تفز في العام الماضي وعدم تحكيم الصفحات غير المتاحة لجميع زوار الموقع مشيراً إلى أن عدد المحكمين بلغ 52 محكما من المتخصصين من الجنسين.
وبين أن المواقع المشاركة هذا العام بلغت 219 موقعاً بينما بلغ إجمالي المواقع في دوراتها الأربع 646 موقعاً، موضحاً أن مواقع الجهات الحكومية والثقافية كانت الأكثر مشاركة بنسبة 20,6بالمائة .
بعد ذلك جرى إعلان أسماء المواقع الفائزة بجائزة // رقمي لعام 2008م // . على النحو التالي /
فرع مواقع الجهات الحكومية / الأول . . أمانة محافظة جدة .
ثانياً . . وزارة الشؤون البلدية والقروية .
ثالثاً - البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية .
أما فرع مواقع مؤسسات المجتمع المدني فجاءت على النحو التالي /
الأول . . الإسلام اليوم – مؤسسة الاسلام اليوم .
الثاني . . المركز الدولي للأبحاث والدراسات .
الثالث . . كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة .
فيما أتى فرع مواقع المال والأعمال على النحو الآتي .
الأول . . شركة الاتصالات السعودية .
الثاني . . السوق المالية السعودية / تداول /
الثالث . . الخطوط الجوية السعودية .
بينما جاء فرع مواقع الجهات التعليمية كالآتي / الأول - البوابة الإلكترونية لجامعة المملك سعود / الثاني - جامعة الملك عبدالعزيز
/الثالث - مدارس المجد الأهلية .
وجاءت نتيجة فرع المواقع الصحية والطبية كما يلي / الأول - أطفال الخليج ذوي الاحتياجات الخاصة / الثاني - العلاج الطبيعي السعودي / الثالث - مستشفى حراء العام .
وكانت نتيجة فرع المواقع الإعلامية على النحو التالي / الأول - صحيفة اليوم الالكتروني / الثاني - جريدة الوطن السعودية / الثالث - صحيفة عكاظ على لانترنت .
أما فرع المواقع الثقافية فتبوأت المركز الأول . .شبكة السنة النبوية / المكتب التعاوني لدعوة الجاليات بالربوه الأولى . . المركز الثاني . . طريق الإسلام / مؤسسة روافد بلادي / وحلت ثالثة . . / لكِ النسائي / لمؤسسة بياناتي .
الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة تنظم جائزة التميّز الرقمي للسنة الرابعة على التوالي، وتعد من أبرز الجوائز من نوعها في العالم العربي؛ إذ تتضمن مجموعة من الأفرع، وتخضع لمعايير علمية دقيقة في تقويم المواقع وفق مجالات تخصصية.
// انتهى // 1600 ت م