عام / محافظ ينبع يتفقد مركز خمال ويفتتح عدداً من المشاريع

الثلاثاء 1430/1/23 هـ الموافق 2009/01/20 م واس
  • Share on Google+

ينبع 23 محرم 1430هـ الموافق 20 يناير 2009م واس
قام محافظ ينبع إبراهيم بن شخبوط السلطان بجولة تفقدية لمركز خمال يوم أمس اطلع من خلالها على سير العمل بالمركز واستمع لأهم احتياجات الأهالي من الخدمات وافتتح مشروع إنشاء محطة التحلية بقرية النجف التي قام بتنفيذها المستودع الخيري بالمدينة المنورة ممثلاً بمكتب ينبع .
وكان في استقباله بمقر المشروع مدير المستودع الخيري بالمدينة المنورة الدكتور سعود التركي ومدير مكتب المستودع الخيري بمحافظة ينبع الشيخ سلطان الشريف وعدد من المسئولين .. حيث أزاح محافظ ينبع الستار عن اللوحة التذكارية ثم تجول داخل المحطة واستمع إلى شرح مفصل عن المحطة من الشيخ سلطان الشريف الذي أوضح الأهمية الكبيرة التي يمثلها هذا المشروع للكثير من الأسر في القرية لكونها تقف عاجزة عن البحث عن المياه لعدم توفرها فكانت فكرة شراء صهريج مياه كبير ليقوم المستودع الخيري بتوزيع المياه في القرى وعلى الأسر المحتاجة مما أدخل السرور على هذه الأسر حيث تم شراء خزانين بتكلفة قدرها ( 19600) ريال كما تم إنشاء محطتي تحليه بقريتي النجف بتكلفة قدرها ( 250000 ) ريالاً و نبط بتكلفة قدرها  ( 180000) ريال لديهم على هذه الأسر حيث تم شراء خزانين بتكلفة قدرها ( 19600) ريال وتنتج المحطة حوالي 300 متراً مكعباً من المياه يومياً .
عقب ذلك زار محافظ ينبع مركز خمال وكان في استقباله لدى وصوله رئيس مركز خمال سهيل المطيري وعدد من أهالى المركز حيث اطلع على بعض مشاريع الطرق المنجزة بقرية النجف وقدم المواطن عبد الرحمن سعيد الرفاعي نيابة عن الأهالي شكره لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على ما أنجز من مشاريع .. ثم افتتح المحافظ مشروع سقيا قرية النجف الذي نفذته جمعية البر والخدمات الاجتماعية الخيرية بمحافظة ينبع بتكلفة تقدر بنصف مليون ريال .
اثر ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى أمين عام الجمعية المهندس يوسف الحجيلى كلمة أشار من خلالها إلى الأهداف التي تسعى جمعية البر والخدمات الاجتماعية الخيرية بمحافظة ينبع إلى تحقيقها والتي يأتي من بينها مشروع سقيا الأهالي بالقرى والهجر الذي يقع ضمن نطاق خدماتها لتخفيف معاناة سكانها الشديدة في جلب مياه الشرب العذبة لمنازلهم والتخفيف من معاناتهم وما يتكبدونه من صعاب كبيرة لتأمين وجلب المياه من مواقع آبار بعيده عنهم .
وأبان أن شركة التصنيع الوطني بجدة تكفلة بتكلفة المشروع كاملاً بتكلفة إجمالية تقدر بخمسمائة ألف ريال مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع فرع المياه بينبع لاستقبال صهريج الجمعية وتعبئته بمعدل ردين يومياً ليتم إفراغها في الخزان الرئيسي الذي يتسع ل 84 متراً مكعباً ويغذي القرية بـ 80 ألف لتر .
عقب ذلك توالت فقرات الحفل والذي تضمن كلمة لمدير شركة نبع أحدى شركات التصنيع الوطنية المهندس خالد حمدالله تناول من خلالها ما تقدمة الشركة من أعمال خيرية في العديد من المجالات الاجتماعية ثم ألقى رئيس مركز خمال سهيل المطيري كلمة الأهالي رحب من خلالها بمحافظ ينبع والحضور .
بعد ذلك تم تكريم الجهات الحكومية المساهمة في إنجاح المشروع ثم قام محافظ ينبع بجولة ميدانية داخل المركز اطلع من خلالها على بعض الطرق داخل الأحياء والخدمات المقدمة داخل المركز كما التقى بعدد من أهالي المركز واستمع إلى مطالبهم .
// انتهى // 1130 ت م