سياسي /اتصال هاتفي بين الرئيس اليمني والرئيس الأمريكي

الخميس 1430/5/12 هـ الموافق 2009/05/07 م واس
  • Share on Google+

صنعاء 12 جمادى الأولى 1430هـ الموافق 7 مايو 2009م واس
أجرى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي باراك اوباما بحثا خلاله سبل تعزيز العلاقات اليمنية الأمريكية ومجالات التعاون المشترك وفى مقدمتها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والأوضاع في المنطقة والجهود التي يبذلها الرئيس الأمريكي اوباما للدفع بعملية السلام في المنطقة .
وأكد الرئيس الأمريكي اوباما خلال الاتصال حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع اليمن.. مشيدا بالجهود التي يبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب منوها بالدور القيادي للرئيس اليمني علي صالح في هذا المجال .
كما أكد الرئيس اوباما أن بلاده ومعها الاتحاد الأوروبي سوف تدعم جهود اليمن في مجال التنمية الاقتصادية والمجال الديمقراطي وجهود مكافحة الإرهاب .
من جانبه أشاد الرئيس على صالح خلال الاتصال بموقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن ووحدته وأمنه واستقراره ونهجه الديمقراطي .. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز وتطوير علاقاتها وتعاونها المشترك مع أمريكا على مختلف الأصعدة .
كما أشاد بالجهود والتوجهات الايجابية للرئيس أوباما من اجل الدفع بعملية السلام في المنطقة واعتماد نهج الحوار والدبلوماسية سبيلا لمعالجة القضايا والمشكلات وبما يجنب المنطقة المواجهات والتوترات المؤدية إلى عدم الاستقرار .
وأكد صالح دعم اليمن وكافة الدول المحبة للسلام لتلك التوجهات الايجابية للرئيس أوباما لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وبما يكفل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .
// انتهى// 2342 ت م