سياسي / أبوالغيط / العلاقات المصرية الجزائرية

الخميس 1430/11/24 هـ الموافق 2009/11/12 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 24 ذو القعدة 1430هـ الموافق 12 نوفمبر 2009م واس
أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط أن العلاقات المصرية الجزائرية أكبر وأعمق بكثير من أن تهزها أو تنال منها منافسة رياضية من أي نوع .
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية حسام زكى فى تصريح له اليوم أن الوزير أبو الغيط أكد لنظيره الجزائري مراد مدلسي خلال لقائهما اليوم على هامش اجتماعات لجنة متابعة المبادرة العربية بالجامعة العربية ترحيب مصر بضيوفها من الأشقاء الجزائريين وأن الجانب المصري سيسهر على رعايتهم خلال تواجدهم في مصر.
وأشار زكى إلى أن أبوالغيط ومدلسي أكدا على مشاعر الاحترام والمودة التي تسود في العلاقات المصرية الجزائرية مشددين في هذا السياق على أن المنافسات الرياضية وخاصة في مجالات مثل كرة القدم يجب أن تكون مناسبات للتقارب والتعارف وليس التنافر أو السلوك السلبي .
وبين المتحدث الرسمي أن ابو الغيط ومدلسي جددا تاكيدهما على ثقتهما أن كافة المسئولين في مجالات الرياضة والإعلام والأمن سيبذلون جهدهم من أجل إبقاء المنافسة الكروية بين منتخبي البلدين يوم 14 الجاري في إطارها السليم ولكي تخرج بالشكل الذي يليق بسمعة البلدين ويعكس حضارتهما خاصة وأن فوز أحدهما يعنى تمثيلا عربيا في المسابقة العالمية .
// انتهى //
19:45 ت م