عام / الأمير سطام يدشن احتفالات الرياض بالعيد

السبت 1431/10/2 هـ الموافق 2010/09/11 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 شوال 1431 هـ المــوافق 11 سبتمبر 2010 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساء اليوم الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1431هـ الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في ساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.
وبعد أن أخذ سمو الأمير سطام بن عبد العزيز مكانه في الاحتفال الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد آل عياف أمين منطقة الرياض، ومعالي وكيل منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، وعضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال , شاركت مجموعة من الأطفال في عرض احتفالي بالمناسبة، ثم ألقيت قصيدة شعرية عن المناسبة.
عقب ذلك قدم عرض للفلكلور الشعبي من مختلف مناطق المملكة بمصاحبة فرقة الدرعية التي قدمت العرضة السعودية وشارك فيها سمو الأمير سطام بن عبد العزيز.
كما قدمت الفرق الشعبية بوادي الدواسر والمنطقة الشرقية ومنطقة عسير ومنطقة مكة المكرمة ألوانا من الفنون الشعبية، حيث تولت فرقة الدواسر تقديم العرضة السريعة، وفرقة الشرقية عرضت لوحة "الخماري"، بينما قدمت فرقتا مكة المكرمة وعسير فن "الخبيتي"، و"القلطة" على التوالي.
وتمتاز احتفالات منطقة قصر الحكم بالرياض، التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي والرئيسي لمدينة الرياض، بأهمية كبيرة نتيجة تميز المكان الذي تقام فيه، والذي يضم أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة، وأبرزها قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين.
كما دشن سمو الأمير سطام بن عبد العزيز احتفالات أمانة الرياض بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث شرف سموه افتتاح الفعاليات في ساحة الكندي في حي السفارات والصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، في حضور صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد آل عياف أمين منطقة الرياض، ومعالي وكيل منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود , ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال.
واشتمل حفل إطلاق الفعاليات المقامة في ساحة الكندي والصالات الرياضية على عروض فلكورية شعبية، ومجموعة من القصائد.
ويتضمن برنامج الأمانة لفعاليات العيد لعام 1431هـ، أكثر من 200 فعالية موزعة على أكثر من 40 موقعاً بمختلف أحياء مدينة الرياض، وبمشاركة عدد كبير من الفرق الشعبية والتراثية والاستعراضية والفنانين والشعراء.
// انتهى //
00:50 ت م