سياسي / ملك البحرين يستقبل سمو الأمير سعود الفيصل وسمو رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري

الثلاثاء 1432/4/10 هـ الموافق 2011/03/15 م واس
  • Share on Google+

المنامة 09 ربيع الآخر 1432 هـ الموافق 14 مارس 2011 م واس
استقبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في قصر الصافرية اليوم بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى بمملكة البحرين كلا من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسمو والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر .
وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن سمو الأمير سعود الفيصل وسمو الشيخ حمد بن بن جاسم بن جبر آل ثاني نقلا لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تحيات وتقدير أخويه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وتمنياتهما لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والنماء.
وأضاف المصدر أن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أشاد خلال الاستقبال بالمواقف المشرّفة للمملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين ومساندتها لمملكة البحرين بما يعزز أمن واستقرار مملكة البحرين ويؤكد عمق العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الوطيدة والصلات المتميزة القائمة على المحبة والإخاء بين القيادتين والشعبين الشقيقين ، وعن خالص شكره وتقديره لأخيه سمو أمير دولة قطر على الوقفة المشرّفة لسموه ولدولة قطر قيادةً وشعباً تجاه مملكة البحرين ، مؤكداً أن وقفة دول مجلس التعاون مع مملكة البحرين في هذه الظروف أكدت قوة هذا الترابط الأخوي والمصير المشترك ، كما أشاد بالأمر الكريم من أخيه خادم الحرمين الشريفين بإرسال قوات درع الجزيرة المشتركة إلى مملكة البحرين ، كما أعرب جلالته عن شكره لجميع إخوانه قادة دول المجلس بالالتزام بإرسال هذه القوة حيث أن ذلك أكبر دليل على تفعيل اتفاقيات التعاون الدفاعية المشتركة بين دول مجلس التعاون، وهو دليل على عمق روابط الإخاء والمصير المشترك والحرص على الوقوف صفاً واحداً في مواجهة أي مخاطر تتعرض لها أي دولة من دول المجلس ، وإن أمن واستقرار أي بلد منها هو أمن واستقرار جميع دول المجلس .
كما أضاف جلالته ، إننا في البحرين نرحب برجال قوات درع الجزيرة إخوةً أعزاء في بلدهم البحرين ، فهي قوة أسسناها للعمل الخليجي المشترك وكان لها الدور المهم والتاريخي في تحرير دولة الكويت وكان ولا يزال للبحرين مساهمات كبيرة ومشاركات عديدة في المهام التي توكل لهذه القوة .
وكلف جلالته سمو الأمير سعود الفيصل بنقل تحياته وصادق تمنياته إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وتمنياته للشعب السعودي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار ، كما كلف رئيس مجلس الوزراء القطري بنقل تحياته وصادق تمنياته إلى أخيه أمير دولة قطر، وتمنياته للشعب القطري الشقيق المزيد من التقدم والازدهار .
من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مملكة البحرين في هذه الظروف التي تمر بها ، مشيراً سموه إلى أن أمن البحرين هو أمن المملكة العربية السعودية وأن دول مجلس التعاون جميعها حريصة على استقرار البحرين وأمنها .
كما أكد أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري وقوف بلاده إلى جانب مملكة البحرين في مواجهة أي خطر يهدد أمنها واستقرارها .
حضر الاستقبال معالي وزير الخارجية بمملكة البحرين ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفيرا المملكة العربية السعودية ودولة قطر لدى مملكة البحرين .
// انتهى //
01:08 ت م