عام / مدير الشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف المغربي يشيد بجهود المملكة في خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام

الثلاثاء 1433/6/3 هـ الموافق 2012/04/24 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 03 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 24 ابريل 2012 م واس
نوه مدير الشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية ورئيس بعثة الحج المغربية أحمد قسطاس بالجهود التي تبذلها المملكة والإمكانات التي توفرها والطاقات البشرية والآلية التي تجندها لخدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام وبالانجازات والمشروعات التي تنفذها لتوفير الرعاية الشاملة لهم .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية فيصل محمد نوح بمقر المؤسسة بأم الجود بمكة المكرمة.
وأوضح أن عدد حجاج مملكة المغرب الذين سيؤدون الحج هذا العام يبلغ(32)ألف حاج، مفيداً أن بعثة الحج المغربية تعكف حالياً على تسجيل الراغبين في تأدية مناسك الحج.
وأكد أنه يتم تنظيم برامج توعوية وإرشادية ودورات تدريبية للحجاج قبل قدومهم لبلاد الحرمين الشريفين عبر وسائل الإعلام المختلفة وتنفيذ دورات تدريبية للحجاج المغاربة قبل قدومهم للمملكة من أجل توضيح مختلف ترتيبات وتنظيمات الحج , وتعريفهم بالطرق الدينية الصحيحة لتأدية مناسكهم بيسر وسهولة ,إضافة للنشر التوعية الصحية والاجتماعية والإرشادية والتثقيفية,من أجل توضيح ما على الحاج من واجبات وما له من حقوق.
وأثنى على التعاون القائم مع جميع الجهات المعنية بخدمات الحجاج بالمملكة , مشيراً إلى أن نسبة المعتمرين المغاربة ترتفع عاماً بعد عام وهي تفوق أعداد الحجاج بصورة مضاعفة , مؤكداً بأنهم يجدون كل الرعاية والاهتمام من المعنيين بأمور العمرة بالمملكة.
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف فيصل بن محمد نـوح أن جدول أعمال الاجتماع تناول جميع الأمور المتعلقة بالخدمات التي تقدمها المؤسسة للحجاج المغاربة والحرص على الارتقاء بمستوى الأداء وجودة الخدمات وتسهيل جميع إجراءات حجاج المملكة المغربية ، مبيناً أنه تم خلال الاجتماع توقيع محضر الاتفاق بين الجانبين على التعاون معاً من أجل رعاية وخدمة ومساعدة الحجاج المغاربة حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وسهولة ، مقدراً الجهود المبذولة من قبل البعثة في التنسيق الايجابي والتعاون التام أثناء الموسم .
// انتهى //
14:00 ت م