اجتماعي / الجمعية الخيرية بأبوعريش تدعم المستفيدين من مشروع تفريج الكرب

الأربعاء 1438/6/23 هـ الموافق 2017/03/22 م واس
  • Share on Google+

أبوعريش 23 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 22 مارس 2017 م واس
تنفذ الجمعية الخيرية بمحافظة أبوعريش حاليًا المرحلة الثانية من المشروع الخيري "تفريج الكرب", الذي يشتمل على ثلاث مسارات هي، سداد فواتير الكهرباء، وسداد المديونيات، وسداد إيجار المنازل للمحتاجين، ممن تنطبق عليهم شروط المشروع .
ويهدف المشروع الخيري إلى مساعدة المحتاجين بالمنطقة وتفريج كرباتهم, وذلك بدعم من أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي, بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية بالمنطقة لصرف المساعدات المالية لجميع المستفيدين عقب الانتهاء من استقبال معاملاتهم, حيث تقوم كل جمعية ببحث المتقدم على المشروع والتحقق من الاستحقاق حسب الشروط التي ينص عليها المشروع.
يذكر أن المرحلة الأولى من المشروع قدمت مساعدات متنوعة في المسارات الثلاث, حيث استفاد منها 163 مستفيدا بتكلفة بلغت 1.193.000 ريال، فيما استفاد من المرحلة الثانية من المشروع حتى الآن 87 مستفيداً , فيما لازال الصرف مستمرا لمن انطبقت عليهم الشروط.
من جهة أخرى نفذت الجمعية الخيرية بمحافظة أبوعريش مطلع الأسبوع الحالي مشروعًا خيرياً بتوزيع 150 ذبيحةً على الأسر المستفيدة, وذلك بالتعاون مع جمعية حفظ النعمة بعسير , كما نفذت مشروعًا خيريًا آخر بتوزيع الملابس الجاهزة والأواني المنزلية, إثر الدعم الذي تلقته الجمعية من أحد فاعلي الخير الذي قدم كميات كبيرة من الملابس الجاهزة والأواني المنزلية الفاخرة , حيث تم التنسيق مع ثمان جمعيات من الجمعيات الخيرية بالمنطقة وجرى التوزيع لتشمل الفائدة أغلب الأسر المحتاجة.
وأفاد المدير التنفيذ للجمعية عبدالله بن حاسر الدوسري, أن تلك المشروعات الخيرية تأتي ضمن مهام الجمعية في تحقيق مبدأ التعاون والتكافل الاجتماعي وتعزيز التعاون مع مختلف الجمعيات والمؤسسات الخيرية, معربًا عن تقديره لجميع الداعمين والمتعاونين مع الجمعية, سائلاً الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء .
// انتهى //
15:21ت م