عام / جهات حكومية بالمدينة المنورة تشارك في مهرجان "ناركم حية"

الأربعاء 1439/3/25 هـ الموافق 2017/12/13 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 25 ربيع الأول 1439هـ الموافق 13 ديسمبر 2017م واس
يشارك عدد من الجهات الحكومية بمنطقة المدينة المنورة بفعالية في مهرجان ناركم حية الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة المنورة في نسختها الثالثة في مركز الصويدرة بمنطقة المدينة المنورة من خلال إقامة محاضرات ومسابقات توعوية وتقديم هدايا للزوار .
وأوضح مدير المركز الإعلامي بالإدارة العامة لشئون الزراعة بمنطقة المدينة المنورة محمد قاسم أن مشاركة الإدارة تتمثل في تقديم محاضرات إرشادية للجمهور تتركز بتعريفهم بأهم الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وكذلك تقديم الإستشارات البيطرية عن طريق توفير عيادة بيطرية متنقلة مجهزة بجميع الأدوية واللقاحات خاصة لأصحاب الإبل المشاركة بالسباق ، كما يتم توزيع النشرات الإرشادية للعامة لتوعيتهم ضد أهم الأمراض التي قد تنتقل لهم عن طريق الحيوان وطرق الوقاية منها مع الرد على جميع استفسارات الزوار وتعريفهم بدور وزارة الزراعة في خدمة المزارعين ومربي الماشية .
وأضاف قاسم أنه ستشمل مشاركة إدارة زراعة المدينة المنورة إقامة محاضرات توعوية للمواطنين بخطر الاحتطاب وأثره المدمر على البيئة وتوفير عينات من الحطب والفحم المستورد لعرضها في جناح الإدارة في المهرجان ، بالإضافة إلى أقسام الإرشاد البيطري والإرشاد الزراعي إلى جانب تقديم هدايا رمزية لزوار جناح الإدارة العامة لشئون الزراعة بمنطقة المدينة المنورة .
من جهة أخرى أوضح مدير مركز صحي الصويدرة فهد مسعد الصاعدي أن مشاركة المركز تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة لتوعية وتثقيف شرائح المجتمع كافة بالأمراض ، مبينا أن المركز يقدم من خلال الجناح الخاص في مهرجان ناركم حية برامج توعوية صحية وتطعيم الأنفلونزا الموسمية وبرنامج مكافحة التدخين وأضراره إلى جانب برشورات عن الأمراض السكري والنشاط البدني والصحي .
وأضاف أن الجناح يحتوي على عيادة مصغرة لقياس ضغط الدم والسكر ونسبة الكلسترول في الدم لجميع الزوار .
وتقدم جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة ضمن مشاركتها في مهرجان ناركم حية من خلال ركن تعريفي للجمعية عن أبرز مشاريعها الخيرية .
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية بفرع الحناكية محمد مرشد الحيسوني أن المشاركة تأتي لتسليط الضوء على أهداف وأعمال وخدمات الجمعية فيما يخص رعاية الأيتام وأسرهم ، بالإضافة إلى توزيع بروشورات تعريفية عن مشاريع الجمعية وآلية الخدمة فيها .
// انتهى //
18:34ت م