اقتصادي / محافظ الهيئة العامة للاستثمار يلتقي السفير النرويجي لدى المملكة

الأربعاء 1439/5/28 هـ الموافق 2018/02/14 م واس
  • Share on Google+

الرياض 28 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 14 فبراير 2018 م واس
التقى معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، في مكتبه أمس، السفير النرويجي لدى المملكة أوفيند ستوكه.
وجرى خلال اللقاء مناقشة أهم التطورات التي تشهدها المملكة في المجال الاستثماري والاقتصادي، وأوجه التعاون وسبل تشجيع القطاع الخاص في البلدين الصديقين.
واستمع السفير النرويجي لشرح موجز عن البرامج والخطط التي يجري تنفيذها حالياً في المملكة لتهيئة المناخ الملائم والجاذب لاستقطاب وتنمية الاستثمارات الاجنبية، كما تم تسليط الضوء على أهم البرامج والخطط التي تعمل عليها الهيئة العامة للاستثمار في إطار رؤية المملكة 2030.
بعد ذلك جرى عرض الإجراءات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة، للشركات الراغبة في دخول السوق السعودية والاستثمار فيها، وأهم القطاعات الاستثمارية التي تستهدفها المملكة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وفي السياق ذاته، بلغت أعداد التراخيص لمشاريع المنشآت النرويجية المشتركة منها والخاصة، التي تعمل في السوق السعودي 17 ترخيصاً، بإجمالي تمويل قدر بنحو 378 مليون و 550 ألف ريال، في حين تنوعت تراخيص مشاريع المنشآت النرويجية بين النشاطات الخدمية، والصناعية، والعلمية والفنية.
يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار تسعى إلى تعزيز تنافسية المملكة، وجعلها أحد أبرز الدول الأفضل أداءً في الأسواق العالمية، وأكثرها جاذبية لاستقطاب رؤوس الأموال من جميع دول العالم، وفي قطاعات واعدة ومستدامة.
// انتهى //
16:10ت م