عام / أكاديمي بجامعة الطائف يحصل على براءة اختراع في مجال الكيمياء الطبية

السبت 1439/6/1 هـ الموافق 2018/02/17 م واس
  • Share on Google+

الطائف 01 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 17 فبراير 2018 م واس
حصل عضو هيئة التدريس في كلية الصيدلة بجامعة الطائف الدكتور هاني عبدالعزيز الديب، على براءة اختراع في مجال الكيمياء الطبية، بعد نجاحه في إنتاج مركبات كيمائية جديدة باستخدام تكنولوجيا (النانو)، وبطرق اقتصادية مبتكرة وصديقة للبيئة، ويسهل على الشركات والهيئات الطبية تصنيعها بأسعار رخيصة الثمن.
ويعد هذا الاختراع الذي نشر في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) من الاكتشافات الطبية المهمة، حيث أثبتت الدراسات مدى الفعالية العالية للمواد العلاجية المكتشفة، ومدى خلوها من السمية.
كما أن تقنية "الصغائر" المستخدمة تفتح فرصاً جديدةً في أنظمة توصيل الدواء القابلة للزرع، والتي
غالباً ما يفضل استخدامها مع الأدوية المحقونة، ويقلل الدواء المستهدف من عملية استهلاك الدواء ونفقات العلاج، مما يسهم في تحقيق فائدة اجتماعية شاملة، من خلال تقليص التكلفة لنظام رعاية الصحية العامة.
وأشاد الدكتور الديب، بالإنجازات البحثية التي تشهدها كلية الصيدلة بجامعة الطائف، مؤكداً أن اهتمام الجامعة بالجانب البحثي يأتي تجسيداً لأهداف مبادرتها (الطائف من جديد)، الهادفة إلى جعل محافظة الطائف ذات دور محوري ومؤثر في التنمية، من خلال تحقيق التنمية المجتمعية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات وفق معايير الجودة الشاملة.
ولفت إلى أن جهود الجامعة البحثية تسعى إلى تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني (2020) ورؤية المملكة (2030) الهادفة إلى جعل الاستثمار في "اقتصاد المعرفة" أحد ركائز الاقتصاد الوطني، من خلال دعم وتشجيع البحث العلمي ليكون دافعاً لعجلة الاقتصاد، بتحويل مخرجاته إلى منتجات وفرص استثمارية محلية وعالمية.
// انتهى //
23:25ت م