عام / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1439/6/2 هـ الموافق 2018/02/18 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 02 جمادى الآخر 1439 هـ الموافق 18 فبراير 2018 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، رفض الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، محاولة إسرائيل التعدي على الحقوق اللبنانية، وذلك خلال مباحثاته أمس مع وزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف على هامش أعمال "مؤتمر ميونيخ" للأمن، متطرقة في الوقت نفسه إلى مقتل فلسطينيين اثنين في غارات شنتها إسرائيل على قطاع غزة.
واهتمت صحف الأحد كذلك بالمباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس مع عددٍ من الوزراء الألمان بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين، وإمكانيات التعاون في جميع المجالات، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر "ميونيخ للأمن".
وتحدثت عن مقتل سبعة مسلحين وتفجير 45 عبوة ناسفة و 158 ملجأ ووكرًا ومخزنًا للأسلحة في إطار العملية العسكرية الشاملة للجيش المصري في سيناء.
وواكبت إعلان وزير الدفاع الإثيوبي سراج فاجيسا أمس، حظر التظاهر واستمرار حالة الطوارئ التي تم فرضها في البلاد لمدة ستة أشهر، وذلك عقب الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء هيلا مريم ديسالين.
ولفتت الانتباه إلى إحباط الجيش الأردني مخطط لتهريب أسلحة وإرهابيين ومخدرات عبر شبكة خطوط أنابيب قديمة على الحدود بين الأردن والعراق وسوريا.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى، نبأ مقتل 19 شخصًا وإصابة 70 آخرين في هجوم انتحاري بنيجيريا، وارتفاع عدد ضحايا تحطم طائرة وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي إلى 13 شخصًا.
// انتهى //
09:57ت م