اقتصادي / الدكتور الغفيص يلتقي رؤساء الغرف التجارية الصناعية في المملكة .. ويؤكد على أهمية الشراكة مع قطاع الأعمال بما يخدم أبناء وبنات الوطن

الأحد 1439/6/2 هـ الموافق 2018/02/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 02 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 18 فبراير 2018 م واس
التقى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، في مقر الوزارة في مدينة الرياض اليوم ، رؤساء الغرف التجارية الصناعية في مختلف مناطق المملكة، بحضور رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ونائب الوزير أحمد بن صالح الحميدان ووكلاء الوزارة.
ورحّب الدكتور علي الغفيص في بداية اللقاء برؤساء الغرف التجارية، مؤكدًا على أهمية الشراكة الاستراتيجية الفعالة والتكامل مع قطاعات الأعمال بما يخدم الوطن، ويمكِّن أبناءه وبناته من فرص العمل في القطاع الخاص.
وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية :"إن الوزارة تعمل على عدد من المسارات التطويرية والخطط الاستراتيجية؛ لتوطين المهن وقصرها على المواطنين والمواطنات في سوق العمل، وزيادة مشاركتهم وتمكينهم من فرص العمل ومساهمتهم في بناء الاقتصاد الوطني".
وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بسوق العمل، وآلية التعاون والعمل المشترك بين منظومة العمل والتنمية الاجتماعية وقطاع الأعمال؛ لتطويرها بما يخدم اقتصادات المناطق، ويرفع مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في منشآت القطاع الخاص.
كما تم تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة ومجلس الغرف السعودية والغرف التجارية لدراسة البرامج المشتركة؛ وتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية المستدامة.
// انتهى //
13:55ت م