الجنادرية / كشافة التعليم تُثقف زوار الجنادرية بخطورة إضافة المجهولين في منصات التواصل

الأحد 1439/6/2 هـ الموافق 2018/02/18 م واس
  • Share on Google+

الجنادرية 02 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 18 فبراير 2018 م واس
بدأت كشافة وزارة التعليم اليوم، بعرض مبادرة خطر إضافة المجهولين في وسائل التواصل الاجتماعي، ضمن المبادرات التي تعرضها في الركن الكشفي بجناح الوزارة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، التي تهدف إلى التوعية بمخاطر إضافة أصحاب الأسماء المستعارة وغير المعروفة في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مما قد ينتج عنها مشاكل فكرية وأخلاقية ونفسية.
وتقوم الفكرة على دعوة الزوار بالتفاعل مع الوسم "#عفوا_أنت_مجهول" ، وتوزيع بعض المطبوعات والبروشورات التوعوية عليهم ، وممارسة اللعبة التفاعلية "مكعب الحصانة"، والمشاركة في منصة "أدعمنا بصورة.
وأكد مدير إدارة النشاط الكشفي بالوزارة مجدي محمد الصبيحي أن المبادرة تهدف إلى تثقيف زوار المهرجان من فئة الشباب ومرتادي وسائل التواصل، والتأكيد على أهمية التعامل بحذر مع جميع منصات التواصل الإجتماعي ، وسبل الإستفادة من التقنيات الحديثة وشبكة الانترنت، والتنبيه إلى مخاطر الاستخدام السيء لها.
وكانت تلك المبادرة التي تقدمت بها إحدى مدارس تعليم جده قد حققت مركزاً متقدماً على مستوى إدارات التعليم في المنافسات التي أقيمت خلال شهر مارس الماضي ضمن مهرجان التربية الكشفية الذي نظمته الوزارة في المدينة المنورة ، وتضمن مشروعات تتعلق بالحصانة الفكرية وطرق تدعيمها لدى الشباب، وشهدت المبادرة ترحيب وتفاعل الزوار ومشاركة المسئولين من داخل الوزارة وخارجها.
// انتهى //
20:10ت م