اجتماعي/ جمعية أرفى لمرضى التصلب المتعدد تقيم برنامج "إدارة ضغوط الحياة"

الثلاثاء 1439/6/4 هـ الموافق 2018/02/20 م واس
  • Share on Google+

الخبر 04 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 20 فبراير 2018 م واس
أقامت جمعية أرفى لمرضى التصلب المتعدد بالمنطقة الشرقية مساء أمس برنامجا تدريبيا تحت عنوان «إدارة الضغوط» قدمه مدرب تطوير الذات علي امحوس وذلك بمقر الجمعية في الخبر.
ويهدف البرنامج الذي حضره ٣٠ مصابا ومصابة من مستفيدي الجمعية إلى رفع معنويات مرضى التصلب العصبي المتعدد وطرق إزالة الضغوط والتركيز على الإيجابية ونشر التفاؤل في نفوس المصابين.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد عبدالعزيز التركي إلى أهمية هذا البرنامج للمصابين بمرض التصلب المتعدد مشيرا إلى أن البرنامج يترك أثره البالغ على المصابين ويساعدهم على رفع معنوياتهم ونشر التفاؤل لديهم.
من جانبه أبان المدرب علي امحوس أن البرنامج تضمن عددا من المحاور منها تعريف الضغوط ، كيفية ادارة ضغوط الحياة ، أسباب حدوث الضغوط ، طرق للتعامل مع الضغوط، جرعات تحفيزية ، إذابة الجليد ونبذة عن الشخصية.
وأضاف أن مرضى التصلب العصبي المتعدد يحتاجون لتكثيف جرعات دورات التحفيز ومتابعتها حتى يكون النفع أشمل وأعم مشيرا ان التغلب على الضغوط سواء لمرضى التصلب أو أي شخص آخر يتم من خلال ممارسة مهارة إدارة المواقف ومحاولة السيطرة الداخلية لردات الفعل من خلال وضع الأهداف ووضع خطط لها إضافة إلى ترتيب الأولويات .
وأوضحت مديرة جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد سحر سلامة أن الجمعية تسعى دائماً لخدمة المرضى وأسرهم ومساعدتهم على التعايش مع المرض، وأن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع مضيفة إن هذا البرنامج حقق نجاحا كبيرا وأصداء إيجابية في صفوف المرضى وأن الجمعية تسعى لإقامة هذا البرنامج ضمن خططها هذا العام بهدف الوصول للفائدة المرجوة.
//انتهى//
18:45ت م