ثقافي / الأزياء والاكسسوارات الجيزانية تجذب زوار جناح الأسر المنتجة بقرية جازان التراثية بالجنادرية

الخميس 1439/6/6 هـ الموافق 2018/02/22 م واس
  • Share on Google+

الجنادرية 06 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 22 فبراير 2018 م واس
جذبت الأزياء والمشغولات اليدوية ذات الطراز القديم المعروضة في جناح الأسر المنتجة بقرية جازان التراثية بالجنادرية العديد من زائرات الجناح بمختلف جنسياتهم.
وتعد الأزياء والمشغولات اليدوية ذات الطراز القديم في منطقة جازان، علامة حاضرة للصناعات المحلية، وارتبطت بذاكرة الآباء والأجداد على مر الأجيال حتى أصبحت مطلباً هاماً في أبرز المناسبات والاحتفالات قديماً وحديثاً.
واشتهرت نساء منطقة جازان خاصة المحافظات الجبلية في فيفاء وبني مالك والريث والعيدابي وهروب والعارضة بصناعة العديد من المشغولات اليدوية و الأزياء النسائية القديمة، والتي لا تزال تستعرضها منطقة جازان في جميع اسواقها الشعبية ومهرجاناتها، كما أناه اقتحمت واجهات الأسواق التجارية ، لتؤكد حضور الأزياء التراثية إلى جانب مثيلاتها في عالم الأزياء الحديثة.
وتشهد الأزياء والمشغولات اليدوية القديمة اقبال الزوار في الجنادرية خاصة الأطفال والفتيات الذين يصرّون على اقتنائها والتوشح بها متجولين بين أروقة المهرجان، ولم يتوقف الحد عند رسم الطابع التراثي على الملابس فحسب، بل امتد ليصل إلى الاكسسوارات كالقلائد والأساور وربطات الشعر وأغطية الأسرة والوسائد، إضافة إلى الملابس والجلابيات التي تستهدف جميع الأعمار، لتمثل لمحة وفاء من الجيل الجديد تجاه الجيل القديم، ودليلا على اعتزازهم بهويتهم الثقافية والتراثية.
// انتهى //
11:51ت م